alahedmemoriz

الخليج والعالم

مشاورات دبلوماسية بين إيران ولبنان

29/04/2022

مشاورات دبلوماسية بين إيران ولبنان

أشاد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان بالشعب والمقاومة والجيش في لبنان في الوقوف أمام الكيان الصهيوني، مؤكدا أهمية دور لبنان في العالم العربي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الايراني بنظيره اللبناني عبد الله بوحبيب في سياق مشاوراته الدبلوماسية مع نظرائه في الدول الاخرى بمناسبة يوم القدس العالمي.

وأدان أمير عبداللهيان ممارسات الكيان الصهيوني في قتل وإهانة المصلين في المسجد الأقصى، وأشار الى مُشاوراته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، داعيًا المنظمة للبتّ في قضية الجرائم الأخيرة للكيان.

ونوّه بحضور لبنان في الخط الأمامي للمقاومة، موجّهًا الشكر والتقدير للشعب والمقاومة والجيش في لبنان لوقوفهم أمام الكيان الصهيوني الغاصب للقدس.

وأعرب عبد اللهيان عن أمله بنجاح الانتخابات القادمة في لبنان، وأعلن استعداد ايران لتنمية العلاقات الشاملة مع لبنان.

ووصف وزير الخارجية الايراني دور لبنان في العالم العربي بالمهمّ.

من جانبه، أكد وزير الخارجية اللبناني أهمية تنمية علاقات الصداقة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، مُعربًا عن أمله بزيادة تبادل زيارات الوفود الدبلوماسية بين البلدين بعد الانتخابات البرلمانية في لبنان.  

وأدان بوحبيب بقوة جرائم الكيان الصهيوني في المسجد الاقصى، داعيًا الى وحدة العالم الاسلامي في دعم فلسطين وصون المسجد الاقصى.

وتبادل الجانبان في هذا الاتصال الهاتفي وجهات النظر حول بعض القضايا الاخرى المتعلقة بالتعاون الثنائي والقضايا الاقليمية والدولية.

لبنانالجمهورية الاسلامية في إيرانحسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة