ramadan2024

لبنان

مخيمات الشمال أحيت يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة في البداوي
29/04/2022

مخيمات الشمال أحيت يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة في البداوي

تحت عنوان "القدس هي المحور"، وبدعوة من فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في شمال لبنان ولجان العمل في المخيمات، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من أمام محطة سرحان في مخيم البداوي، وذلك بعد صلاة الجمعة دعما وإسنادا للفلسطينيين في القدس وفلسطين ولمناسبة يوم القدس العالمي، بحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والأحزاب والقوى الوطنية الاسلامية واللبنانية وفعاليات ووجهاء ورجال دين وشخصيات فلسطينية ولبنانية وحشد من أبناء مخيمي نهر البارد والبداوي والجوار اللبناني.

المسيرة تقدمها حملة أعلام فلسطين ولبنان وحزب الله ورايات الفصائل الفلسطينية والفرق الكشفية والموسيقية ولافتات تندد بالاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين ومتضامنة مع أهل القدس وغزة وفلسطين، وجابت المسيرة شوارع المخيم الرئيسية والفرعية، ثم ألقيت كلمات للفصائل الفلسطينية.

وأشادت الكلمات بنضال وتضحيات الشعب الفلسطيني وانتفاضة أهالي جنين والقدس والضفة في التصدي لقطعان المستوطنين وجنود الاحتلال الصهيوني في ظل صمت عربي ودولي مخزٍ.

ووجهوا التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية الذين يلقنون العدو الصهيوني دروسًا في المقاومة والبسالة والبطولة ويواجهون عدوًا مدججًا بأعتى السلاح ومدعوم عالميًا بينما أبناء الشعب الفلسطيني يتصدون بصدور عارية وبإيمان وعزيمة لا تلين يواجهون العدو الصهيوني بالطعن والدهس، وحيوا بطولات المقاومين الفلسطينين الذين يسطرون أروع الملاحم في مواجهة آلة الحرب والغطرسة الصهيونية.

مخيمات الشمال أحيت يوم القدس العالمي بمسيرة جماهيرية حاشدة في البداوي

كما أشادت الكلمات بتضحيات الأسرى البواسل في انتفاضة الأمعاء الخاوية التي يواجهون ويتحدون فيها إدارة السجان الصهيوني، ولفتت الكلمات إلى أن يوم القدس العالمي هي مناسبة عظيمة يجتمع الجميع على إحيائها لما فيها من معانٍ كبيرة وعظيمة وستبقى القدس عنوان النضال والمقاومة وعاصمة الدولة الفلسطينية، مؤكدة على الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية.

الكلمات ثمّنت أيضًا صمود الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة وفلسطين، وأكدت أن شعب فلسطين في الشتات يقف صفًا واحدًا موحدًا مع المقاومة في فلسطين ولبنان وكل مكان، رغم ما يعانيه الشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان من وضع صعب ومزرٍ جراء الأزمة الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان، ناهيك عن تقليص خدمات الاونروا.

وفي الختام، وجهت التحيات للأسرى وللشهداء ولنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني وللمقاومة في فلسطين ولبنان.

المخيمات الفلسطينية في لبنانمخيم البداوي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة