intifada

رياضة

التعادل يحسم مباريات سداسية الأوائل والعهد يحافظ على سجله دون هزائم

30/04/2022

التعادل يحسم مباريات سداسية الأوائل والعهد يحافظ على سجله دون هزائم

حافظ نادي العهد، الذي ضمن لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، على سجله خاليا من الهزائم بعد تعادله مع الأنصار بطل الموسم الماضي بهدف لهدف في القمة التي جمعت الفريقين على ملعب جونيه البلدي، ضمن الأسبوع التاسع من سداسية الأندية الأوائل، ليخرج كل فريق بنقطة أبقت الترتيب على حاله، بعدما رفع العهد رصيده إلى 50 نقطة مقابل 36 للأنصار في المركز الثالث.

وبكّر الأنصار الذي هدد مرمى العهد في الشوط الأول بافتتاح التسجيل عبر اللاعب ماجد عثمان، الذي استفاد من عرضية نصار نصار ليسكنها شباك مصطفى مطر بعد 14 دقيقة على البداية، إلا أن هجمات الزعيم ومحاولات رد العهد لم تفلح بتعديل الكفة في الشوط الأول، ليدرك رجال باسم مرمر التعادل بعد ست دقائق على بداية الشوط الثاني عبر الهداف التونسي أحمد العكايشي، الذي تابع برأسية متقنة كرة ربيع عطايا الرائعة المرتدة من العارضة ليسكنها مرمى نزيه أسعد، مانحا فريقه التعادل الذي سيطر حتى النهاية.

وأهدر البرج، الثاني، نقطتين بتعادله مع جاره شباب الساحل في دربي احتضنه ملعب بحمدون البلدي، بهدف لهدف ليبقى الأصفر ثانيا بـ37 نقطة مقابل 27 نقطة للفريق الأزرق.
وحجز شباب البرج مقعدا له في سداسية النخبة بتعادله مع التضامن صور بهدفين لكل منهما في المباراة التي استضافها ملعب العهد.
تقدم التضامن بهدف علاء البابا قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، قبل أن يدرك حسين عواضة التعادل لكتيبة المدرب يوسف الجوهري ليعود الفريق الصوري ويتقدم عبر عدنان ملحم، ليرد شباب البرج بهدف رائع لحسن القاضي الذي جنب فريقه الخسارة ووضعه بين نخبة الأندية.

وتقام عند الرابعة عصر السبت مباريات الأسبوع التاسع لسداسية الأندية الأواخر، حيث يواجه الصفاء العاشر سبورتينج الرياضي الذي هبط للدرجة الثانية على ملعب صيدا، في لقاء يريد نقاطه الثلاث الصفاء للحفاظ على حظوظه بالبقاء، بينما يواجه طرابلس السابع والذي يلعب بأريحية الإخاء وصيف القاع والذي يحتاج للنقاط الثلاث.
ويواجه الحكمة التاسع النجمة الثامن على ملعب جونيه، في مباراة ضمان البقاء للفريق الأخضر، الذي سيسعى لكسب المباراة والنقاط الثلاث.

قصاص يعود إلى النجمة
أعلن نادي النجمة تعيين اللاعب الدولي الأسبق محمد قصاص مستشارا فنيا للفريق الأول للمرحلة المقبلة.
وسيشكل قصاص إضافة كبيرة نظرا لخبرته الواسعة في الملاعب وفي المجال الفني.
وتمنت الادارة التي رحبت بقصاص التوفيق له في مهمته.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة