طوفان الأقصى

لبنان

رعد: المودعون هم ضحايا الأزمة وأموالهم حقّ لهم
30/04/2022

رعد: المودعون هم ضحايا الأزمة وأموالهم حقّ لهم

عقد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد مؤتمرا صحافيا ظهر اليوم لعرض مشروع قانون تقدّمت به كتلة "الوفاء للمقاومة" بشأن أموال المودعين.

وقال رعد إن "الكتلة تقدّمت باقتراح قانون معجل مكرر إلى المجلس النيابي وتأمل إقراره"، مضيفا أن "هذا الاقتراح يضم مادة واحدة من شأنها أن تحمي أموال المودعين".

وأكد رعد أننا "أردنا من خلال الاقتراح أن نحصّن الحكومة من أيّ تنازلات فيها تفريط بأموال المودعين، ولنؤكد موقفنا الواضح ومنطقنا الصريح الذي نؤسس عليه لمواجهة الحكومة فيما لو أخطأت في اتخاذ الإجراءات".

وذكر أن "عشرة نواب من كتلة "الوفاء للمقاومة" وقعوا على هذا الاقتراح، ونصّه مادة وحيدة"، موضحا أن هذه المادة تنص "على أن تبقى الودائع والأموال كافة العائدة إلى أشخاص طبيعيين أو معنويين وموجودة في المصارف محمية ومصونة في جميع الظروف والأحوال مهما كان نوع الحساب أو المصرف ويتعين عدم المس بها في أي خطة تضعها الحكومة".

ولفت رعد إلى أن "النقاش بين الجهات المعنية اخذ وقتا اكثر مما ينبغي وباتت أموال المودعين في وضع غير مبتوت"، مؤكدا أن "المودعين هم ضحايا الأزمة وأموالهم حقّ لهم ويجب أن يستعيدوها، وهذه الأموال يجب أن تُحمى بموجب القانون والأخلاق السياسية".

وشدد على أننا "معنيون أمام شعبنا بأن نعبّر عن موقفنا بوضوح، بالسياسة والمواقف وبالتشريع، وهذه الخطوة يمكن أن تتبعها خطوات أخرى، خصوصا أننا لا نريد ان يُطرح علينا أو على الآخرين أمر واقع ونتحسب لاي خطأ يمكن ان يقع فيه احد من المعنيين في هذا الموضوع".

إقرأ المزيد في: لبنان