يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: إسقاط 18 مسيرة وتدمير 5 منشآت عسكرية تضم مواقع قيادة 
30/04/2022

الدفاع الروسية: إسقاط 18 مسيرة وتدمير 5 منشآت عسكرية تضم مواقع قيادة 

يواصل الجيش الروسي تنفيذ عمليته الخاصة وتدمير المواقع والتجمعات العسكرية الأوكرانية، فيما يصعّد الغرب بإمداد كييف بالمزيد من الأسلحة والعتاد الحربي والذخائر.

وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع الروسية أنّه تم إسقاط 18 مسيرة وتدمير منشآت عسكرية أوكرانية منها مواقع قيادة، وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة رادار، فضلاً عن تصفية مراكز تجمعات المسلحين.

وأضافت الدفاع الروسية أنّه "تمّ خلال الليل (أمس الجمعة) تدمير خمس منشآت عسكرية في أوكرانيا، من بينها مستودعات للذخيرة والوقود، بالإضافة إلى مركز تجمع عسكري للمسلحين، وذلك باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة".

كما استهدفت المقاتلات الجوية الروسية تسع مناطق لتمركز المعدات العسكرية وتجمعات المسلحين، كما تمت تصفية أكثر من 120 متطرفًا، بالإضافة إلى تدمير أربع دبابات وست عربات مدرعة.

وتم تدمير أربع منشآت عسكرية أوكرانية: موقعان لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية، وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، ومحطة رادار.

وخلال الليل استهدفت المدفعية الروسية 389 هدفًا عسكريًا أوكرانيًا، من بينها: 35 نقطة قيادة، و41 معقلاً، و169 منطقة تمركز للمعدات العسكرية والمسلحين، و33 موقعًا للمدفعية، بالإضافة إلى 15 مستودعًا للأسلحة الصاروخية والمدفعية والذخيرة.

فيما دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 18 مسيرة أوكرانية، بما في ذلك ثلاث من طراز Bayraktar TB-2 .

وفي الليل تم أيضًا إسقاط صاروخين أوكرانيين من منظومة Smerch فوق منطقة دونيتسك الشعبية ومنطقة خاركوف.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير ما يلي: 142 طائرة، و112 مروحية، و658 طائرة بدون طيار، و279 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2656 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و307 قاذفات صواريخ متعددة، و1189 مدفعية ميدانية وقذائف هاون، بالإضافة إلى 2492 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم