alahedmemoriz

الخليج والعالم

مباحثات إيرانية كويتية: تشديد على تفعيل مستوى التعاون

04/05/2022

مباحثات إيرانية كويتية: تشديد على تفعيل مستوى التعاون

وصف رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد ابراهيم رئيسي مواقف الكويت تجاه المؤامرات الاقليمية بانها واعية، مؤكدًا ضرورة عودة العلاقات الايرانية الكويتية الى حجمها الحقيقي كبلدين صديقين قديمين.

وخلال اتصال هاتفي، هنأ السيد رئيسي أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح وشعب بلاده لمناسبة عيدالفطر السعيد، داعيًا الباري تعالى أن يمنّ بخيره على شعب الكويت الجار والصديق وجميع المسلمين ببركة عيد الفطر، وقال إن "تقارب قلوب المسلمين في مثل هذه المناسبات يُعزّز الانسجام بين الدول الاسلامية".  

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في استقبال أمير الكويت بطهران، واعتبر أن زيادة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين من شأنها أن تفعّل الإمكانيات المُتاحة لرفع مستوى التعاون الثنائي أكثر من ذي قبل.

ووصف المواقف الكويتية تجاه المؤامرات الاقليمية بالواعية، مشيرًا الى العلاقات الثنائية الطيبة فيما مضى، وأكد ضرورة عودة العلاقات الإيرانية الكويتية الى حجمها الحقيقي كبلديْن صديقيْن قديميْن.

من جانبه، هنّأ أمير الكويت رئيس الجمهورية الاسلامية والشعب الإيراني لمناسبة عيد الفطر، مُعربًا عن سروره العميق بالتوجه الجديد والاهتمام الذي توليه الجمهورية الاسلامية الايرانية في فترة رئاسة السيد رئيسي لتعزيز العلاقات مع الدول الجارة والصديقة.

كما أمل باستضافة الرئيس الإيراني في الكويت، وقال إن اللقاءات بين مسؤولي البلدين خاصة كبار المسؤولين من شأنها أن ترسّخ العلاقات الثنائية وتُعزّز الجهود المشتركة لتوفير المصالح المشتركة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالكويتابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة