ramadan2024

اليمن

اليمن.. وفاة 12 مريضًا بعد تنصل تحالف العدوان من فتح مطار صنعاء 
06/05/2022

اليمن.. وفاة 12 مريضًا بعد تنصل تحالف العدوان من فتح مطار صنعاء 

كشف رئيس اللجنة الطبية العليا في اليمن الدكتور مطهر الدرويش عن وفاة 12 مريضًا انتظروا خلال 30 يومًا ومنذ بدء سريان الهدنة تسيير الرحلات المزعومة التي وعدت بها الأمم المتحدة وتحالف العدوان.

وأعرب رئيس اللجنة الطبية في تصريح صحفي عن أسفه لتنصل تحالف العدوان من فتح مطار صنعاء وفقًا للهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة لمدة شهرين بالرغم من انقضاء نصف المدة، مشيرًا الى أن مطار صنعاء ما يزال مغلقًا أمام المرضى والحالات الإنسانية.

واعتبر أن تنصل دول العدوان من تنفيذ الهدنة بشأن مطار صنعاء الدولي جريمة بشعة في حق الإنسانية والحياة لأن الوعود الكاذبة وإغلاق المطار قد تسبّب في موت عدد من المرضى الذين كان مقررًا سفرهم عبر أول رحلة تجارية من المطار إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وأكد الدرويش أن التلاعب وعدم التزام دول العدوان ببنود الهدنة تسببا في حرمان عدد من المرضى من السفر لتلقي العلاج في الخارج وفضح مصداقية الأمم المتحدة ودول العدوان أمام الشعب اليمني والعالم الحر.

ولفت إلى زيف ادعاءات المنظمات الدولية وتشدقها بالإنسانية ومساعدة المدنيين الأبرياء وذلك من خلال تماهيها مع منع تحالف العدوان إعطاء تصريح للخطوط الجوية اليمنية بالهبوط في مطار صنعاء الدولي وهو ما أثر سلبًا على نفسيات المرضى خاصة بعد استكمال إجراءات سفرهم إلى عمّان.

وناشد رئيس اللجنة الطبية أحرار العالم وكل المنظمات الدولية والإنسانية تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب اليمني والمرضى لإنقاذ حياتهم، وعدم الخضوع لإملاءات دول العدوان وإجرامها بحق المرضى والإنسانية.
 

مطار صنعاء الدوليالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل