25may2

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يؤجل كافة مباريات الجولة الأخيرة

06/05/2022

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يؤجل كافة مباريات الجولة الأخيرة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تأجيل كافة مباريات الجولة الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم في سداسية الأندية الأوائل والأواخر والتي كانت مقررة عصر الخميس، إلى موعد لاحق بعد إصرار وزير الداخلية بسام مولوي على منع اللاعبين من الدخول إلى الملاعب بحسب بيان لجنة الطوارئ.

وكان وزير الداخلية قد أعلن في وقت سابق عن وقف كافة الأنشطة الرياضية في لبنان من 1 إلى 16 الشهر الجاري بسبب الانتخابات النيابية.

"العهد" يؤجل حفل التتويج

وأعلن نادي "العهد" بطل لبنان لكرة القدم عن تأجيل موعد التتويج بلقب الدوري الذي كان مقررًا يوم السبت المقبل على ملعب النادي.

وأكد "العهد" إصراره على التتويج بحضور جماهيره، على أن يتم الاتفاق على الموعد لاحقا مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

"النجمة" أكبر المتضررين من التأجيل

ويعد نادي النجمة اللبناني الذي يستعد للمشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ابتداء من 18 الشهر الجاري في البحرين، أكبر المتضررين من تأجيل مباريات الجولة الأخيرة للدوري، خصوصا أنه أبرم عدة اتفاقات مع أندية لضم لاعبيها لتعزيز صفوفه في الاستحقاق الآسيوي وباتت هذه الاتفاقات مهددة.

الفريق سبق أن تعاقد مع لاعب "الإخاء" سعيد عواضة لثلاثة مواسم، وعملت إدارة النادي على التعاقد على سبيل الإعارة مع نجم "الحكمة" وهدافه بكاتا صارا ومهاجم "طرابلس" جوزاف أنسا ولاعب "الإخاء" دناس، فهل ستسمح الأندية للاعبيها بالالتحاق مع "النجمة" مع ما قد يسببه هذا من اشكالات واحتمال إصابات للاعبين لم ينهوا الموسم العادي مع أنديتهم، أم ستلجأ إدارة "النجمة" سريعا لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين من خارج لبنان؟

"انترخت فرانكفورت" و"رانجرز" إلى نهائي الدوري الأوروبي

وبلغ "انترخت فرانكفورت" نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه "وستهام يونايتيد" بهدف في أياب الدور نصف النهائي.

وسيواجه الفريق الألماني "رانجرز" الأسكوتلندي الذي هزم لايفزتشج الألماني بثلاثة أهداف لهدف في إياب دور الأربعة.

"فاينورد" يواجه "روما" في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

وحجز "فاينورد" الهولندي مقعده في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم المقرر في العاصمة الألبانية تيرانا في 25 أيار/مايو الجاري، على الرغم من تعادله سلبا مع "مارسيليا" الفرنسي في إياب المربع الذهبي.

وكان "فاينورد" قد فاز ذهابا بثلاثة أهداف لهدفين ليضرب موعدا مع "روما" الإيطالي الذي هزم ضيفه "لستر سيتي" الإنجليزي، بهدف أحرزه تام أبرهام في إياب الدور قبل النهائي.

وكان "روما" قد تعادل ذهابًا مع الثعالب الإنجليزية بهدف لهدف.

صلاح: "ليفربول" يسعى للثأر من "ريال مدريد"

وبعد تسلمه جائزة أفضل لاعب لهذا العام من رابطة كتاب كرة القدم للمرة الثانية، أكد نجم "ليفربول" الدولي المصري محمد صلاح أن فريقه يسعى للثأر من "ريال مدريد" في نهائي دوري الأبطال.

وأشار هداف الدوري الممتاز إلى أنه ينبغي لفريقه التركيز على مبارياته في الدوري وانتظار تعثر "مانشستر سيتي" للتتويج باللقب، واصفا مدربه يورغن كلوب بالمدرب الرائع.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة