40spring

الخليج والعالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا من غواصة

07/05/2022

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا من غواصة

كثّفت كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة تجارب الأسلحة، واستأنفت تجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، ففي آذار الماضي أطلقت كوريا الشمالية أول صاروخ باليستي عابر للقارات منذ العام 2017، وأجرت أيضًا اختبارًا كاملًا لهذه الصواريخ. 

وقد أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم السبت أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا من غواصة، في وقت تعهدت فيه بيونغ يانغ بتطوير قواتها النووية "بأسرع وتيرة ممكنة". 

وقال جيش كوريا الجنوبية: إن بيونغ يانغ أطلقت قذيفة قبالة ساحلها الشرقي، وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء أن الجيش يعتقد أنه صاروخ باليستي.

وكانت قد حذّرت الولايات المتحدة الأميركية أمس الجمعة من أن كوريا الشمالية قد تجري قريبًا أوّل تجربة نووية لها منذ العام 2017، وأطلقت دعوة جديدة إلى الحوار رغم الجمود الدبلوماسي الحالي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جالينا بورتر: "إنّ بيونغ يانغ تجهّز موقع بونغيي-ري، وقد تكون مستعدة لإجراء اختبار هناك هذا الشهر، وهو ما سيكون تجربتها النووية السابعة". 

وأضافت أنّ "هذا التحليل يتماشى مع التصريحات العلنية الأخيرة لكوريا الشمالية نفسها"، مؤكدة أن الإدارة الأميركية تتشاركه مع حلفائها وستواصل "تنسيقها الوثيق معهم".

الولايات المتحدة الأميركيةكوريا الشماليةكوريا الجنوبية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة