25may

فلسطين

للمرة 201..سلطات الاحتلال تهدم العراقيب 

09/05/2022

للمرة 201..سلطات الاحتلال تهدم العراقيب 

باتت حكاية أهالي قرية العراقيب مع دولة الاحتلال رمز من رموز الصمود الفلسطيني، يُعاندونها ويحبطون محاولة تهجيرهم وهدم قريتهم مرةً على مرة حتى قاربت الـ200 مرة. ومجددًا هدمت سلطات الاحتلال "الاسرائيلي" صباح اليوم الإثنين مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب بأراضي عام 48، للمرة الـ201 على التوالي منذ العام 2000.

وجاء هدم خيام أهالي العراقيب، للمرة الخامسة منذ مطلع العام 2022 بعدما هُدمت 14 مرة في العام الماضي 2021، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وأغطية من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديًا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وتقطن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالى 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط سلطات الإحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وشهدت عدة بلدات فلسطينية بأراضي الـ48 تصعيدًا في هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص كما حصل في عين ماهل ويافا والطيبة وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين