ramadan2024

رياضة

التضامن صور يفرض التعادل على العهد ويؤجل تتويجه
17/03/2019

التضامن صور يفرض التعادل على العهد ويؤجل تتويجه

أحمد شكر

أجّل التضامن صور ظفر العهد بلقبه الثالث تواليا والسابع في تاريخه بعدما فرض تعادلا سلبيا على كتيبة باسم مرمر هو الأول بعد 16 انتصارا متتاليا، ليرفع العهد رصيده الذي بات بحاجة لنقطتين من تسع ممكنة للإحتفاظ باللقب ليبلغ النقطة 53، بينما رفع التضامن رصيده إلى 17 نقطة متساويا مع فريقي الراسينغ ووطرابلس الرياضي.

وخاض العهد اللقاء على ملعب صور بغياب سمير أياس للإصابة والبلغاري توشاف للإيقاف فيما دخل أحمد زريق بديلا مع ربيع عطايا وحسين الزين في الشوط الثاني بعدما شهد الشوط الأول فرصة لحسين منذر أبعدها الدفاع وتألق هادي مرتضى في إبعاد كرة محمد حيدر من خارج المنطقة.

وفي الشوط الثاني، رغم ضغط العهد إلا ان الفرص قلّت على مرمى أصحاب الدار لينتهي اللقاء الذي احتسب خلاله الحكم محمد درويش ركلة جزاء قبل ربع ساعة من النهاية بعدما اصطدمت الكرة بحسين محيدلي ليعود وبعد التشاور مع مساعديه وإعتراض كبير من قبل لاعبي التضامن ويتراجع ويكتفي باحتساب ركنية بتعادل سلبي هو أول للأصفر.

وكانت الجولة التاسعة عشرة التي شهدت تسجيل 16 هدفا افتتحت بفوز الساحل على الصفاء بهدفين، بينما سحق الأنصار الشباب الغازية برباعية، وتفوق الراسينغ على السلام بثلاثية، فيما أطاح الأخاء بأحلام النجمة بالمنافسة بفوزه عليه بأربعة أهداف لهدف.

ويتصدر العهد الترتيب ب53 نقطة، النجمة وصيفا ب44 نقطة، الأنصار ثالثا ب43 نقطة، الأخاء رابعا ب33 نقطة، شباب الساحل خامسا ب22 نقطة، الشباب الغازية سادسا ب20 نقطة، الصفاء سابعا ب18 نقطة، التضامن صور والراسينغ وطرابلس تواليا ب17 نقطة، السلام زغرتا ب16 نقطة، والبقاع الرياضي أخيرا ب13 نقطة.

 

الرياضي يطيح بالحكمة

حقق الرياضي فوزا مستحقا على ضيفه الحكمة 104 88 في المباراة التي احتضنها ملعب صائب سلام في المنارة ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر.

وفرض لاعبو الرياضي سيطرتهم على اللقاء منذ البداية بفضل تألق إسماعيل أحمد وهايك كيوكجيان وجان عبد النور إلى الوافد الجديد جاستن بروانلي.

وأنهى الأصفر الربع الأول متقدما بفارق 12 نقطة 24 12، ليحسن الزوار من أدائهم الهجومي في الجزء الثاني بفضل تألق كيانو بوست ورامال كاري ليسجل الأخضر 22 نقطة كأصحاب الأرض لينتهي النصف الأول 46 34، ولم يتبدل المشهد في الربع الثالث الذي انتهى بنتيجة 65 53، قبل أن ينتفض رجال غسان سركيس في الربع الأخير ويقلصوا الفارق إلى سبع نقاط في مناسبتين قبل أن يستعيد هايك وجان عبد النور المبادرة ويعيدوا الأسبقية لكتيبة أحمد فران التي أنهت اللقاء بفارق 16 نقطة.

وسجل جان عبد النور 22 نقطة إلى 10 متابعات، وأضاف هايك 21 نقطة، بينما سجل المخضرم إسماعل أحمد 17 نقطة إلى 10 تمريرات حاسمة وسبع متابعات، وأضاف الأمريكي جاستن بروانلي 17 نقطة، بينما سجل مواطنه دومينيك جونسون 15 نقطة، وأحرز وائل عرقجي 11 نقطة.

في المقابل سجل رامل كاري 27 نقطة للأخضار، وأضاف كيانو بوست 18 نقطة، وعزيز عبد المسيح 17 نقطة، ويوسف غنطوس 10 نقطة.

 

الأهلي صيدا يحمل شباب البرج المسؤولية ويطالب الإتحاد بحسم نقاط

حمّل نادي الأهلي صيدا فريق شباب البرج مسؤولية إقتحام جمهوره أرض الملعب والإعتداء على المدير الفني للفريق إبراهيم عيتاني والمدرب مصطفى جمال واللاعبين عماد الميري وحسن مرسل، مطالبا الإتحاد اللبناني بتنفيذ ما نصت عليه المادة 6 على 1 والقاضية بتخسير الفريق المباراة نظرا لاقتحام جمهوره أرض الملعب ولأن الأهلي فاز بهدفين لهدف تمنى النادي على الإتحاد شطب نقاط الجمعية المخالفة حسب القانون.

 

ناصر بر إلياس يكتسح الحكمة

اكتسح ناصر بر إلياس ضيفه الحكمة بخماسية في ختام منافسات الأسبوع التاسع عشر لدوري الدرجة الثانية، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب النبي شيت.

 

ليفربول يهم فولهام وينتزع الصدارة

انتزع ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا من مانشستر سيتي بفوزه الصعب على فولهام بهدفين لهدف ضمن منافسات الأسبوع الحادي والثلاثين ليرفع الردز رصيده إلى 76 نقطة.

وسجل السنيغالي ساديو ماني الهدف الأول لكتيبة يورغن كلاب عند الدقيقة 26 وأضاف ملنار من ركلة جزاء الهدف الثاني قبل تسع دقائق على النهاية.

 

جناوا يطيح بيوفنتوس

ألحق جناوا الخسارة الأولى بيوفنتوس في الدوري هذا الموسم بعدما تغلب عليه بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين من الكالتشو، ليتجمد رصيد السيدة العجوز الذي غاب عنه هدافه رونالدو عند 75 نقطة في القمة، بينما يحتل جاناوا المركز الثالث عشر.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل