25may3

لبنان

الموظفون المعنيون بإدارة العملية الانتخابية يقترعون اليوم

12/05/2022

الموظفون المعنيون بإدارة العملية الانتخابية يقترعون اليوم

انطلقت عند السابعة صباح اليوم عملية اقتراع الموظفين المكلفين بمهام رؤساء أقلام وكتبة ومساعدين في الانتخابات النيابية يوم الأحد المقبل في الأقضية كافة، حيث فتحت صناديق الاقتراع أمام الموظفين في حضور البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات وجمعية LADE ومندوبي المرشحين وفي أجواء هادئة، وسط اجراءات أمنية للجيش وقوى الأمن الداخلي حول مراكز الاقتراع.

بيروت

وبدأ الموظفون عملية الاقتراع في إقلام دائرتي بيروت الأولى والثانية الانتخابيتين، وتضم الدائرة الأولى 702 ناخب والثانية 70 موظفًا ناخبًا، في جو من الهدوء والانتظام.

بعلبك - الهرمل

وانطلقت في سرايا الهرمل صباح اليوم عملية اقتراع الموظفين في دائرة البقاع الثالثة في بعلبك - الهرمل الذين سيتولون مهام رؤساء الاقلام والكتبة في الدوائر الانتخابية كافة.

وبعد تحضير الأوراق اللازمة وتعليق لوائح الشطب فتح رئيس القلم والكاتب مركز الاقتراع الوحيد بحضور مندوبي اللوائح المتنافسة، ويبلغ عدد الناخبين في هذه الدائرة 349 ناخبًا.

ويشرف قائمقام الهرمل طلال قطايا على العملية الانتخابية.

الموظفون المعنيون بإدارة العملية الانتخابية يقترعون اليوم

زحلة

وبدأ موظفو الإدارات العامة والاساتذة وعددهم 536 موظفًا، بالتوافد الى الطابق الثاني من سرايا زحلة منذ السابعة صباحا للإدلاء بأصواتهم في قلمي اقتراع خصصا لهم في حضور مندوبين عن اللوائح المتنافسة في دائرة البقاع الأولى.

الشمال

وفُتِحَت صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة صباحًا في سرايا طرابلس أمام موظّفي الإدارات العامة والأساتذة للإدلاء بأصواتهم، وعددهم 771 موظفًا.

وقد خُصّص لهم قلما اقتراع داخل السراي، بعدما جهزت بكافة التقنيات والأجهزة اللازمة والأدوات واللوائح التي على أساسها سيقترع الناخب الموظف والمعلم.
 
وفي الضنية بدأت العملية الانتخابية منذ السابعة صباحًا، حيث من المقرر أن يقترع 688 موظفًا.

وستبدأ يوم الأحد المقبل المرحلة الثانية من الانتخابات، بعدما جنّدت المحافظة فريق عمل مؤلفًا من عشرات الموظفين لتسلم الصناديق من وزارة الداخلية وتجهيزها بعلب الحبر الأزرق واللوائح والقرطاسية إضافة إلى كاميرات المراقبة وأجهزة التلفزة تمهيدًا لتسليمها يوم السبت أي قبل يوم من العملية الانتخابية إلى رؤساء الاقلام ومساعديهم بعد فرزهم إلى الأماكن التي انتُدبوا إليها.

الموظفون المعنيون بإدارة العملية الانتخابية يقترعون اليوم


 
ونشط فريق عمل السراي في إعطاء تصاريح للمندوبين المتجولين والثابتين للماكينات الانتخابية، كما ينص القانون.
 
وكان مجلس الأمن الفرعي في طرابلس قد عقد اجتماعًا في سراي طرابلس برئاسة المحافظ رمزي نهرا وحضور كافة الأجهزة الأمنية، وجرت مناقشة الخطة الأمنية المواكبة للاستحقاق الانتخابي التي يقوم بها الجيش وقوى الأمن الداخلي وللاطلاع على الاجراءات المتخذة.

زغرتا

وفي سرايا زغرتا بدأت عملية الاقتراع، ويبلغ عدد الموظفين 227 موظفًا داخل مركز اقتراع واحد يضم قلم اقتراع واحدا.

وكانت قائمقام زغرتا إيمان الرافعي قد وصلت باكرًا الى مركز الاقتراع في السرايا واطلعت على حسن سير العملية الانتخابية.

عكار

وفي عكار، جال محافظ عكار المحامي عماد اللبكي على أقلام الاقتراع منذ السادسة صباحا، للتأكد من الاستعدادات للعملية الانتخابية، في حين فتحت صناديق الاقتراع عند السابعة صباحا للبدء بعملية الاقتراع.

ومن المقرر أن يقترع 1888 ناخبًا وناخبة في 4 أقلام في سرايا حلبا الحكومية، في حضور مراقبين من بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات في لبنان LADE ومراقبين من الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الانتخابات ومندوبين عن اللوائح الثمانية في عكار.

وقد بدأ الموظفون بالتوافد الى سرايا حلبا للإدلاء بأصواتهم لانتخاب 7 مرشحين لتمثيلهم في المجلس النيابي من أصل 50 مرشحا موزعين في 8 لوائح، وسط إجراءات أمنية مشددة في باحة السرايا وأمام مراكز الاقتراع.

البترون

وتجرى عملية اقتراع الموظفين في البترون وسط الإجراءات والتدابير اللازمة وفي حضور مندوبي اللوائح والمرشحين، ويبلغ عدد الناخبين 286 موظفا سيدلون بأصواتهم في مركز اقتراع واحد في قاعة المحكمة في السرايا يضم قلم اقتراع واحدا.

وكان قائمقام البترون روجيه طوبيا قد وصل قبل فتح مركز الاقتراع لمواكبة العملية الانتخابية واطلع على سيرها.

الموظفون المعنيون بإدارة العملية الانتخابية يقترعون اليوم

صيدا

وانطلقت صباح اليوم الجولة الاولى من الانتخابات النيابية في محافظة لبنان الجنوبي، حيث فتح قلما اقتراع في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري لاستقبال 109 ناخبين موظفين في مدينة صيدا و612 ناخبًا موظفًا في قرى صيدا الزهراني للادلاء باصواتهم.

جزين

تجرى عملية اقتراع الموظفين في قضاء جزين في جو هادىء، ويبلغ عدد موظفي القضاء 230 مقترعًا في قلم اقتراع واحد داخل مبنى سرايا جزين الحكومي باشراف قائمقام جزين يحيى حميدي صقر وحضور البعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات ومندوبي المرشحين، وسط اجراءات امنية لقوى الأمن الداخلي.

مرجعيون

وفي مرجعيون، فتحت صناديق الاقتراع أمام موظفي القضاء الذين يبلغ عددهم 529 في قلم اقتراع واحد داخل مبنى سرايا مرجعيون الحكومي، في حضور البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات وجمعية LADE ومندوبي المرشحين، وباشراف من قائمقام مرجعيون وسام حايك.

صور

وفتحت صناديق الاقتراع في مركز ثانوية صور الرسمية المختلطة، حيث اتخذ الجيش اللبناني إجراءات أمنية في محيط المركز لضمان سلامة الانتخابات، فيما تتولى عناصر من قوى الأمن الداخلي الإجراءات داخل المركز لتسهيل عملية الاقتراع.

ومن المقرر أن يقترع 880 ناخبا وناخبة موزعين على قلمي اقتراع.

جونيه

كما فتح عند السابعة صباحا صندوق الاقتراع في سرايا جونيه، وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور مندوبي اللوائح ومراقب لسير العملية الانتخابية. ومن المقرر ان يقترع 132 ناخبًا.

عاليه

وفي عاليه، تجرى عملية الاقتراع في جو هادىء على أن يقترع 323 ناخبًا في صندوق اقتراع واحد في السرايا.

لبنانالانتخابات النيابية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة