25may1

لبنان

عملية اقتراع الموظفين أنجزت وسط أجواء هادئة.. نسبة الاقتراع 84٪

12/05/2022

عملية اقتراع الموظفين أنجزت وسط أجواء هادئة.. نسبة الاقتراع 84٪


أنجزت عملية الاقتراع للموظفين المنتدبين لإدارة العملية الانتخابية يوم الأحد المقبل وسط أجواء هادئة، في حضور مراقبين من بعثة الإتحاد الأوروبي و LADE ومراقبين من الجمعية اللبنانية من أجل ديموقراطية الإنتخابات ومندوبين ثابتين في أقلام الإقتراع ومندوبين جوالين.

وأعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي أنّ نسبة اقتراع الموظفين اليوم هي 84٪، وقال في تغريدة على "تويتر" "نسبة 84 % هي دليل على رغبة المواطنين بممارسة حقهم وواجبهم بالاقتراع. شكرًا للموظفين جميعًا على هذه النتيجة. أتمنى لكم التوفيق في مهمتكم يوم الأحد الذي آمل أن تسجل فيه أعلى نسبة اقتراع للبنانيين المقيمين. لبنان ينتظركم، معًا سننجح".

وأرفق تغريدته بجدول يتضمن نسب الاقتراع.

عملية اقتراع الموظفين أنجزت وسط أجواء هادئة.. نسبة الاقتراع 84٪

وأقفلت صناديق الاقتراع لانتخابات الموظفين في كلّ المناطق عند السابعة مساء.

بيروت

في العاصمة، أقفلت عند الساعة السابعة من غروب اليوم الخميس صناديق الاقتراع في أقلام بيروت الأولى والثانية، بحيث انتخب 65  من أصل 77 في بيروت الأولى أي بنسبة 85 بالمئة، وفي بيروت الثانية انتخب 562 من أصل 700 وبنسبة 82% بالمئة.

النبطية
وتخطت في النبطية نسبة الإقتراع التسعين في المئة.

صور
وفي مركز ثانوية صور الرسمية المختلطة - قضاء صور، بلغت نسبة الاقتراع 89 في المئة. ولم يسجل أي إشكالات أو تجاوزات تذكر، باستثناء تذمّر بعض الناخبين بسبب وجود قلمي اقتراع لـ 880 ناخبًا.

جبيل
وأقفل عند السابعة من مساء اليوم صندوق اقتراع الموظفين في سرايا جبيل ووصلت نسبة الاقتراع إلى 91,28 % حيث شارك في العملية الانتخابية التي جرت بأجواء هادئة 241 من أصل 264 مقترعًا.

جزين
اقترع في سراي جزين 190 ناخبًا أي ما نسبته 82,6%.

زغرتا
اقفل عند السابعة مساء صندوق الاقتراع في مركز سراي زغرتا، وقد وصلت نسبة الاقتراع حوالي 95 % بعدما اقترع 217 موظفًا من اصل 227 موظفًا.

وكانت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي قد واكبت هذا النهار الانتخابي الطويل، الذي جرى وسط هدوء وانتظام ومواكبة من العناصر الأمنية المكلفة حفظ الأمن والنظام.

البترون
وانتهت العملية الانتخابية المخصصة لاقتراع الموظفين البترونيين، واقفل قلم الاقتراع عند الساعة السابعة تمامًا على نسبة 96% بعد حضور 256 موظفًا وموظفة للتصويت من أصل 266.

وجرت العملية الانتخابية في ظل أجواء من الهدوء ووسط تدابير وإجراءات أشرف عليها قائمقام البترون روجيه طوبيا في حضور مندوبي المرشحين والبعثة الاوروبية لمراقبة الانتخابات وجمعية lade.

المتن
وفي المتن، أقفل عند السابعة مساء صندوق الاقتراع الوحيد المخصص للموظفين في سراي الجديدة، وقد أدلى 147 موظفًا بأصواتهم من أصل 166 أي بنسبة 89 %.

وقد جرت العملية الانتخابية طيلة اليوم بهدوء ونظام ولم تعكر صفوها أي شائبة تذكر وبحضور مندوبي اللوائح ومراقبين عن الجمعية اللبنانية لديموقراطية الانتخابات.

الهرمل
وأقفل قلم اقتراع الموظفين في سراي الهرمل حيث اقترع 301 موظفًا من أصل 349 أي ما نسبته 86،2 %.

اميون
وأقفل مركز الاقتراع في سراي أميون وسط أجواء هادئة، وقد بلغت نسبة الاقتراع 92%.

طرابلس
وفي طرابلس، اقفلت صناديق الاقتراع في قضاء طرابلس عند الساعة السابعة مساء، حيث اقترع 614 ناخبًا من أصل 771 وبلغت نسبة الاقتراع قرابة 80 بالمئة.

وتميّز اليوم الانتخابي الطويل بالاقبال الكثيف والهدوء التام والتنظيم الاداري الناجح في ظل اشراف فريق المراقبين التابعين للاتحاد الاوروبي وجمعية "لادي"، ومتابعة ميدانية من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وفريق عمله من الاداريين.

المنية
انتهت عند الساعة السابعة مساء عملية إقتراع الموظفين في قضاء المنية ـ الضنية، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 92 %.

بعلبك
وفي بعلبك، أقفل باب انتخاب الموظفين، رؤساء أقلام وكتبة، تمام الساعة السابعة مساء.  وقد بلغت نسبة الاقتراع 82.11 %، إذ اقترع 1414 ناخبًا من أصل 1722 موظفًا في مركز ثانوية جودت رستم حيدر الرسمية للبنات فرنسي.

الانتخابات النيابية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان