يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

خسارة أولى للبنان أمام إيران في سلة غرب آسيا تحت 16 سنة
12/05/2022

خسارة أولى للبنان أمام إيران في سلة غرب آسيا تحت 16 سنة

عانى منتخب لبنان لكرة السلة خسارته الأولى أمام ايران 67 - 72، بعد ظهر اليوم الخميس، في بطولة غرب آسيا للمنتخبات (تحت الـ 16 سنة للذكور) التي تقام حتى السبت 14 أيار في العاصمة الأردنية عمان.
 
وبعدما حقق المنتخب اللبناني انتصارين على الأردن والعراق في اليومين الأول والثاني، تعرّض للخسارة أمام نظيره الايراني في اليوم الثالث بفارق خمس نقاط.
 
وعلى الرغم من نجاح لبنان في مجاراة المنتخب الايراني، لا بل التفوق عليه في الربعين الأول والثاني الذي انتهى لمصلحته 40-33، نجح الإيرانيون في بسط سيطرتهم على مجريات الربع الثالث وأنهوه لمصلحتهم 58-42، وبفارق 16 نقطة بعد تراجع لافت في أداء اللبنانيين الذين افتقدوا لاعبهم وأحد هدافيهم سيروج افيديسيان الذي ارتكب خطأه الرابع ليريحه المدرب اللبناني ربيع فرنسيس وليزج به لاحقًا.
 
وفي الربع الرابع والأخير حاول اللبنانيون العودة من بعيد وقلصوا الفارق إلى تسع نقاط 63-72، وانتفضوا في الدقائق الأخيرة ثم سجلوا 4 نقاط لكن الايرانيين أنهوا المباراة لمصلحتهم 72-67 وبفارق خمس نقاط.
 
وتبقى مباراة واحدة للبنان الجمعة ضد سوريا عند الساعة الخامسة بعد الظهر، وفوز لبنان يضمن تأهله إلى بطولة آسيا التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في حزيران/يونيو المقبل، علمًا أن منتخبين يتأهلان من بطولة غرب آسيا إلى البطولة القارية المؤهلة بدورها (4 منتخبات) لبطولة العالم في تموز/يوليو المقبل.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل