25may5

فلسطين

سرايا القدس تتصدّى للاحتلال في مخيم جنين: القناصة الصهاينة في مرمى المقاومة

13/05/2022

سرايا القدس تتصدّى للاحتلال في مخيم جنين: القناصة الصهاينة في مرمى المقاومة

أكَّدت سرايا القدس - كتيبة جنين أنَّ مجاهديها تصدوا لقوات الاحتلال الصهيوني المقتحمة لمخيم جنين وأمطروها بوابل كثيف من الرصاص، مشيرةً إلى أنَّهم يواصلون التصدي لقوات الاحتلال في شوارع المخيم الصامد.

وأوضحت الكتيبة أنَّها تمكنت من استهداف تمركزات جنود القناصة الصهاينة الموجودين على أسطح المنازل، وتخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في محيط مقبرة الشهداء.

ولفتت إلى أنَّ مجاهديها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتمركزة في محيط منزل الدبعي، مؤكدةً استهداف قوات وآليات الاحتلال المتمركزة في محيط منزل الدبعي بصليات كبيرة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كذلك، شدَّدت كتيبة جنين على أنَّ مجاهديها يستهدفون قوات وتعزيزات الاحتلال المتوجهة نحو محيط منزل الدبعي بوابل كثيف من الرصاص.

 الاحتلال يقصف منزلًا في مخيم جنين

وقصفت قوات الاحتلال منزلًا في مخيم جنين، بقذائف "الإنيرجا"، بعد محاصرته منذ ساعات الصباح، وأصابت شابا بالرصاص، خلال مواجهات في المخيم.

وأفادت مصادر فلسطينية أنَّ قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت أحد المنازل، وقصفته بالقذائف، ونشرت القناصة في عدة مواقع وعلى أسطح المنازل، وسط مواجهات عنيفة ومستمرة أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شاب.

وفي أعقاب قصف المنزل، استدعت قوات الاحتلال جرافة عسكرية برفقة عدة مدرعات إلى منطقة المنزل المحاصر والذي تعود ملكيته إلى عائلة الدبعي.

وأكد مدير مستشفى ابن سينا في المدينة، جاني جوخة، وصول شاب مصاب برصاصة في بطنه، وأنَّ المستشفى يُجري له الإسعافات اللازمة.

عز الدين: جنين ستبقى شوكة في حلق المحتل

واعتبر المتحدث باسم حركة "الجهاد الإسلامي" عن الضفة الغربية طارق عز الدين أنَّ ما يجري من إرهاب على أيدي قوات الاحتلال جريمة كبرى لن تغتفر، محملًا العدو المسؤولية كاملة عما يجري في مخيم جنين من جرائم.

ولفت عز الدين إلى أنَّ قصف البيوت بالصواريخ من قبل قوات الاحتلال جريمة حرب، يجب ملاحقة الاحتلال عليها، مبينًا أنَّ المقاومين مستمرون في التصدي له.

وأوضح أنَّ "الاحتلال يحاول تغييب صورة الواقع التي ظهرت للعالم بعد قتله للصحفية القديرة شيرين أبو عاقلة، وهو الآن يعود للمخيم لإكمال جريمته هناك".

وأضاف عز الدين "كانت جنين ومخيمها عصية على الانكسار، وستبقى شوكة في حلق المحتل، متجرعًا كأس الذل على أيدي سرايا القدس وكتيبتها المظفرة وحزام النار".

قاسم: جنين تقاتل بكل بسالة

من جهته، قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم: "تواصل جنين مقاومتها الباسلة ضد جنود جيش الاحتلال وتقاتل بكل ما تملك من بسالة وعنفوان الثورة".

وأشار إلى أنَّ جنين "تمتلك من الصلابة والاصرار ما يمكنها من مواصلة الثورة حتى هزيمة الاحتلال وطرده من كامل أرضنا الفلسطينية".

وأكَّد قاسم أنَّ "هذه البسالة والفدائية للمقاتلين هي كلمة السر في قدرتهم على تحقيق النصر على جيش الاحتلال".
 

الكيان الصهيونيسرايا القدس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة