alahedmemoriz

اليمن

121 خرقًا للهدنة في اليمن.. واحتجاز سفينتي وقود

19/05/2022

121 خرقًا للهدنة في اليمن.. واحتجاز سفينتي وقود

ارتكبت قوى تحالف العدوان ومرتزقتها 121 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري يمني بحسب قناة "المسيرة" أنَّ خروقات العدوان تمثلت في سبع غارات للطيران الاستطلاعي على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في المثلث والنقطة بمديرية قعطبة والزيلة والعدان في مديرية مريس بمحافظة الضالع.

وأشار المصدر إلى أنَّ خروقات قوى العدوان شملت 47 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف صعدة والضالع.

وأكد المصدر أنَّ مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية حول مدينة مأرب.

ولفت المصدر إلى أنَّه تم تسجيل 19 خرقًا بقصف صاروخي ومدفعي، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي مواقع الجيش واللجان في الملاحيظ والمدافن بمحافظة صعدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في بني حسن بحجة والملاحيظ والمدافن بصعدة ومنطقة وبنان في مديرية مريس بالضالع، ووادي جارة وجنوب العمود في جيزان.

وأشار المصدر إلى تسجيل 48 خرقًا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع وجبهات الحدود.


العدوان يُفرج عن سفينة وقود ويحتجز سفينتين أخريين


بالموازاة، أعلنت شركة النفط اليمنية أنَّ تحالف العدوان أفرج عن سفينة وقود، في حين يواصل احتجازه لسفينتي وقود جديدتين.

وقال الناطق الرسمي للشركة عصام المتوكل إنَّ "‏تحالف العدوان بقيادة أميركا أفرج اليوم عن السفينة "كورنيت" المحملة بـ (20 ألف طن ‎بنزين، و9 آلاف طن ‎ديزل) وذلك بالتزامن مع احتجازه لسفينتي بنزين (قيصر، سي ادور) بالرغم من تفتيشهما وحصولهما على تصاريح دخول من الأمم المتحدة".

ويشار إلى أن تحالف العدوان احتجز السفينة المُفرج عنها "كورنيت" في الثاني عشر من الشهر الحالي.

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة