alahedmemoriz

عين على العدو

كيان العدو سينقل جرحى أوكرانيين للعلاج في فلسطين المحتلة

19/05/2022

كيان العدو سينقل جرحى أوكرانيين للعلاج في فلسطين المحتلة

أعلن وزير الصحة الصهيوني نيتسان هوروفيتش أنَّ الكيان الصهيوني سيقوم برحلات جوية إلى أوكرانيا لنقل الجرحى الأوكرانيين الذين أصيبوا في الحرب مع روسيا لتلقي العلاج الطبي في المستشفيات الصهيونية بفلسطين المحتلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصدر سياسي صهيوني قوله: "إن كان بين الجرحى جنود أوكرانيون فإن "إسرائيل" ستعالجهم أيضًا".

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ وزير الصحة الأوكراني فيكتور لياشكو أجرى حوارًا عبر تقنية الزوم مع نظيره الصهيوني هوروفيتش، حيث طلب منه أن تعالج سلطات الاحتلال الجنود الأوكرانيين الذين أصيبوا في الحرب. مؤكدةً أنَّ هوروفيتش لم يرفض طلب نظيره الأوكراني، وقال إنّ الموضوع قيد البحث. 

وأضافت الصحيفة: "إن الوزير الأوكراني طلب من الكيان الصهيوني مساعدة في الأدوية التي نفدت ومطلوبة بإلحاج في أوكرانيا". 

وقال وزير الصحة الإسرائيلي بعد الحوار: "إنّ "إسرائيل" ستخصص ملايين الشواكل الإضافية للأدوية التي ستنقل مباشرة إلى أوكرانيا، وسنهتم بنقل جوي من أوكرانيا لتلقي العلاج في "إسرائيل" على حسابنا". 

وذكّر هوروفيتش بموقف كيان العدو المتمثل بإدانة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأنّ كيان الاحتلال يقف إلى جانب أوكرانيا في هذه الحرب، مبينًا أنَّ "هذا هو موقفنا الواضح، ونحن نقويه بالأفعال".

وكشفت "يديعوت أحرونوت" أنَّ وزارة الحرب الصهيونية أرسلت صباح أمس شحنة تحمل 2000 خوذة و500 سترة واقية، لنقلها إلى قوات الإنقاذ الأوكرانية وإلى تنظيمات مدنية في أوكرانيا.  

وأقرّت الصحيفة أنَّ كيان العدو يقدِّم مساعدات عسكرية للقوات الأوكرانية، دون أن تحدد ماهيتها، لافتًا أيضًا إلى أنَّ المسؤولين في وزارة الحرب يبحثون "زيادة المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا، لكن الموضوع يتعلق بتجهيزات دفاعية وليست هجومية".

أوكرانيا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة