alahedmemoriz

رياضة

"العهد" ينهي الدوري بلا هزيمة ويتسلم الكأس

21/05/2022

"العهد" ينهي الدوري بلا هزيمة ويتسلم الكأس

توج "العهد" رسميًا بلقبه الثامن بطلا للدوري اللبناني لكرة القدم، بعدما أنهى مشوار الدوري بلا خسارة عقب فوزه في الجولة الختامية لسداسية الأندية الأوائل على "البرج" بهدفين دون رد.

 وفي اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونيه البلدي، انهى الفريق الأصفر مسيرته بـ53 نقطة، في حين تجمد رصيد "البرج" عند 37 نقطة في المركز الثاني مؤقتا.

وسجل هدفي "العهد" الذي حقق 16 فوزًا و5 تعادلات محمد ناصر وأحمد زريق في الدقيقتين 66 و86، لينهي رجال المدرب باسم مرمر الموسم بلا خسارة للمرة الثالثة في تاريخهم وهو رقم قياسي محليًا وثانٍ آسيويًا.

وبعد نهاية اللقاء الذي أداره الحكم الدولي محمد درويش، تسلم قائد "العهد" هيثم فاعور كأس الدوري من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر إلى جانب زملائه اللاعبين وبحضور رئيس النادي تميم سليمان وسط احتفالات جمهور الفريق في أرض الملعب وعلى المدرجات.

"العهد" ينهي الدوري بلا هزيمة ويتسلم الكأس

وقد أقام لاعبوا "البرج" ممرا شرفيًا للفريق البطل في المباراة التي أكد خلالها "العهد" هيمنته على الكرة المحلية، وبذلك حافظ الفريق الأصفر على سجل خالٍ من الهزائم محرزًا 46 هدفًا بينما اهتزت شباكه في 6 مناسبات فقط.

وأكد رئيس "العهد" تميم سليمان أن "الفريق نجح بحصد اللقب بالرغم من كل الصعوبات التي مرت والعراقيل التي وضعت وقبل ثلاثة أسابيع من نهاية الموسم"، أملا أن "يحتفظ الفريق بلقبه الموسم المقبل".

من جهته، هنأ رئيس الاتحاد هاشم حيدر الفريق على إحرازه اللقب، مشيدا بعطاء الفريق وداعمي الأندية وسط هذه الظروف الصعبة لا سيما الاقتصادية، واصفا "البرج" بمفاجأة الموسم.

وكشف حيدر عن "قرب إعلان النظام الجديد لبطولة الموسم المقبل، بما يتناسب مع وضع الأندية والبلد".

هذا وأنهى "شباب الساحل" الموسم في المركز الرابع بفوزه الكبير خارج قواعده على "التضامن صور" بأربعة أهداف لهدف، بفضل ثلاثية حسين خليفة وهدف لنجل الراحل محمود حمود مدرب الفريق السابق حسين حمود بينما سجل كريم منصور هدف "التضامن" الوحيد في ملعب صور البلدي.

ورفع "الساحل" رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة، في حين تجمد رصيد "التضامن صور" عند 18 نقطة في المركز السادس.

"العهد" ينهي الدوري بلا هزيمة ويتسلم الكأس

اونيكا يعتزل

وأعلن قائد "البرج" المخضرم ونجم "العهد" و"الأنصار" السابق عباس عطوي "اونيكا" اعتزاله كرة القدم بعد نهاية مباراة فريقه الأخيرة في الدوري أمام "العهد".

"النجمة" يواجه "هلال القدس" الفلسطيني في كاس الاتحاد الآسيوي

ويخوض فريق "النجمة" اللبناني ثاني مبارياته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمواجهة "هلال القدس" الفلسطيني، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بالبحرين  مع العلم أن مباراة "النجمة" الأولى انتهت بالتعادل الايجابي أمام "الرفاع الشرقي" البحريني.

وسيسعى الفريق النبيذي بقيادة مدربه طارق جارايا لكسب المباراة وتصدر المجموعة تمهيدًا للوصول إلى الدوري المقبل.

من جهته، يسعى "الأنصار" للحفاظ على آماله ببلوغ الدوري المقبل عندما يواجه "جبلة" السوري ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى في مسقط على ملعب السيب، بينما يواجه "الكويت" الكويتي و"سيب" العماني عند السادسة عصرا.

"الرياضي" يواجه "دينامو"

ويستهل النادي "الرياضي" ثاني الترتيب وحامل لقب الدوري مبارياته في المربع الذهبي بمواجهة ضيفه "دينامو" عند الخامسة عصر السبت على ملعبه في المنارة، في المواجهة الأولى بين الفريقين من سلسلة قد تمتد لخمس مباريات.

وسيسعى الفريق الأصفر لتحقيق الفوز والتقدم بالسلسلة بنتيجة 1 0 والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور.

وكان "ريروت" قد استهل منافسات المربع الذهبي بفوز كبير على "الحكمة" 83-57، على أن يتواجه الفريقان عصر الأحد في غزير في ثاني المباريات.

نهضة بركان بطلا لكأس الاتحاد الافريقي

وتوج "نهضة بركان" المغربي بلقب كأس الاتحاد الافريقي للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على "اورلندو" الجنوب افريقي بركلات الترجيح 5- 4، اثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي والوقت الاضافي بالتعادل بهدف لهدف ليبقى اللقب مغربيا للموسم الثالث تواليا.

"بيتيس" خامسا في الليغا بتعادله مع "ريال مدريد"

ضمن "ريال بيتيس" انهاء الموسم في المركز الخامس بعد تعادله مع البطل "ريال مدريد" سلبًا، في الجولة الأخيرة من الدوري الاسباني.

لاعبو الفريق الملكي اصطفوا في ممر شرفي لتحية ضيوفهم المتوجين بلقب كاس إسبانيا، قبل أن يرد لاعبو "ريال بيتيس" بالمثل ويقفوا لتحية أصحاب الأرض المتوجين بلقب الدوري الاسباني ليخرج كل فريق بنقطة.

وحقق "ليفنتي" الهابط للدرجة الثانية فوزًا شرفيًا على مضيفه "رايوفاليكانو" بأربعة أهداف لهدفين.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة