alahedmemoriz

الخليج والعالم

إغتيال عقيد في الحرس الثوري في طهران بعملية أمنية

22/05/2022

إغتيال عقيد في الحرس الثوري في طهران بعملية أمنية

أصدر حرس الثورة الاسلامية في ايران عصر اليوم الأحد بيانًا حول اغتيال العقيد حسن صياد خدايي جنوب شرق العاصمة الايرانية طهران.

وقالت العلاقات العامة في الحرس إنه استشهد المدافع عن مراقد أهل البيت عليهم السلام العقيد حسن صياد خدايي في عمل إرهابي معاد للثورة الإسلامية وعلى يد عناصر تابعة للاستكبار العالمي.

وأضافت أنه مساء اليوم الأحد وفي إحدى الأزقة المؤدية إلى شارع "مجاهدين إسلام" شرقي طهران تعرّض العقيد صياد خدايي لجريمة إرهابية.

وتقدم البيان بالتهنئة والتعزية باستشهاد المدافع عن مراقد أهل البيت عليهم السلام العقيد صياد خدايي لأسرته الكريمة، مؤكداً أن الإجراءات اللازمة للتعرف على المعتدي أو المعتدين والقبض عليهم جارية.

واستشهد العقيد خداجي بنيران مسلحين كانوا على متن دراجة نارية في العاصمة الايرانية طهران، حيث اطلق المهاجمون 5 رصاصات نحوه ما ادى الى ارتقائه شهيدًا.

إغتيال عقيد في الحرس الثوري في طهران بعملية أمنية

وفي السياق، صرحت وزارة الخارجية الإيرانية تعليقًا على استشهاد العقيد خدايي بأن الإرهابيين يتصورون انهم سيمنعون الشعب الايراني من تحقيق أهدافه، لكنهم لا يعلمون أن دماء الشهداء هي التي تضمن بقاء هذا الشعب وهذا البلد، وهذه الجريمة وقعت وسط صمت من أدعياء محاربة الارهاب.

وفي سياق آخر، أعلنت دائرة العلاقات العامة في للحرس في بيان عن اعتقال شبكة من البلطجية على صلة بجهاز مخابرات الكيان الصهيوني كانت تقوم بسرقة وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة، والاختطاف واستنزاع الاعترافات الملفقة، وذلك عبر شبكة من البلطجية.

وأشار البيان إلى أن عناصر هذه الشبكة قد تم اعتقالهم من قبل حرس الثورة الإسلامية ووزارة الأمن.

الجمهورية الاسلامية في إيرانحرس الثورة الاسلامية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة