alahedmemoriz

رياضة

"ميلان" بطلًا للدوري الإيطالي

23/05/2022

"ميلان" بطلًا للدوري الإيطالي

حقق "بيروت" فوزا مستحقا على مضيفه "الحكمة" 92-66 في ثاني مواجهات الفريقين ضمن الدور النصف النهائي، ليتقدم رجال المدرب أحمد فران 2-0 وباتوا على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي البطولة.

وفرض الزوار ايقاعهم على اللقاء منذ البداية بفضل الأداء الجماعي، وتألق وائل عرقجي الذي سجل 22 نقطة إلى ثلاث متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

ويحل "الرياضي" البطل ضيفا على "دينامو" عند التاسعة والنصف مساء الاثنين، في المواجهة الثانية على ملعب نهاد نوفل بعد فوز الرياضي في الأولى وبنتيجة 75-64.

"مانشستر سيتي" بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز

واحتفظ "مانشستر سيتي" بلقبه بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه المثير على ضيفه "استونفيلا" بثلاثة أهداف لهدفين في آخر جولات الموسم.

وحقق بيبي غوارديولا اللقب الرابع للسيتيزن خلال خمس سنوات في الدوري الممتاز والثامن في تاريخه.

وفاجأ الزوار أصحاب الأرض بالتقدم بهدفين بفضل البولندي كاش والبرازيلي كوتينيو في الدقيقتين 37 و69، قبل أن يقلب أصحاب الضيافة النتيجة وخلال خمس دقائق عبر غوندوغان ورودري قبل أن يعود غادوغان ليقتنص هدف التتويج.

وبهذا الفوز رفع "السيتي" رصيده إلى 93 نقطة في القمة.

وأنهى "ليفربول" الموسم ثانيا عقب فوزه على ضيفه "ويلفرهامتون" بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة سجل خلالها ساديو ماني ومحمد صلاح ووبرتسون للردز في الدقائق 24 و84 و89 .

ورفع رجال يورغن كلوب الذين سيواجهون "ريال مدريد" في نهائي دوري الأبطال السبت المقبل، رصيدهم إلى 92 نقطة.

وحافظ "توتنهام" على مركزه الرابع ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على ضيفه "نرويتش سيتي" بخماسية بينها ثنائية للكوري الجنوبي سون.

وأنهى "ارسنال" الموسم في المركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي بفوزه الكبير على "افرتون" بـ5 أهداف لهدف.

واختتم "مانشستر يونايتيد" مشواره بالخسارة أمام "كرستل بالاس" بهدف، ليضمن الشياطين الحمر مشاركتهم في الدوري الأوروبي.

وودع "بارنلي" منافسات الدوري الممتاز بسقوطه في الجولة الأخيرة أمام "نيوكاسل يونايتيد" بهدفين لهدف.

"ميلان" بطلا للدوري الإيطالي

وتوج "ميلان" بطلا للدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 11 عاما بفوزه على "ساسولو" بثلاثية نظيفة في آخر جولات الكالتشيو لهذا الموسم، ليرفع ميلان رصيده إلى 19 لقبا في الدوري متساويا مع جاره "انتر" كثاني افضل المتوجين بلقب الدوري خلف اليوفي صاحب الرقم القياسي بـ36 نقطة.

وأحرز جيرو ثنائية والعاجي كايسي أهداف الروسوناري الذي رفع رصيده إلى 86 نقطة، متقدما بنقطتين على غريمه "انتر" بطل الموسم المنقضي والذي اكتفى بمركز الوصافة بعد فوزه على سامبدوريا بثلاثية، فيما تجمد رصيد ساسولو عند 50 نقطة في المركز الحادي عشر.

محمد صلاح هدافا للدوري الممتاز

وحصد النجم المصري محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز متساويا مع نجم "توتنهام" الكوري الجنوبي هيونغ مين سون بـ23 هدفا لكل منهما.

والحذاء الذهبي الثالث لصلاح مع الريدز.

ونال صلاح جائزة افضل صانع ألعاب بتمريره 13 تمريرة حاسمة.

وتقاسم البرازيليان ادرسون حارس "مانشستر سيتي" واليسون بيكر حارس "ليفربول" جائزة أفضل حارس، بعد تلقيهما 26 هدفا وخروجهما بشباك نظيفة في عشرين مباراة.

"برشلونة" يختتم الليغا بالخسارة وانتصار "لاتلاتيكو مدريد"

واختتم "برشلونة" مشواره في الدوري الاسباني لكرة القدم بالخسارة أمام "فيا ريال" بهدفين دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة، ليتجمد رصيد البرشا عند 73 نقطة في المركز الثاني متخلفا بـ13 نقطة عن غريمه "ريال مدريد" الذي توج باللقب للمرة الـ35 في تاريخه.

وأنهى "اتلاتيكو مدريد" الموسم بالمركز الثالث بفوزه على "ريال سوسيداد" بهدفين لهدف، ليرفع بطل الموسم الماضي والذي ضمن المشاركة في دوري الأبطال رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث.

واحتل "اشبيليا" المركز الرابع ليضمن المشاركة في دوري الأبطال بفوزه على "بلباو" بهدف ويرفع رصيده إلى 70 نقطة.

وتمكن "قاديش" من البقاء في دوري الأضواء بفوزه على "الافيس" بهدف، وودع "غرناطة" الليغا بتعادله مع "اسبانيول" سلبا.

بريطانياالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة