intifada

رياضة

دينامو يصنع المستحيل ويطيح بالرياضي

26/05/2022

دينامو يصنع المستحيل ويطيح بالرياضي

حقَّق فريق دينامو المستحيل وأنعش آماله ببلوغ نهائي دوري كرة السلة اللبناني بعدما قلص السلسلة مع الرياضي البطل وهزمه على أرضه 74-59 في ثالث مواجهات الفريقين في المربع الذهبي، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الفريق الأصفر الذي لم تنفعه مساندة جمهوره لحسم السلسلة ليضطر لخوض مباراة رابعة مساء السبت في الزوق.

وقدَّم دينامو بقيادة علي حيدر وجاد خليل أداءً مميزًا دفاعًا وهجومًا حيث لم يُسمح للاعبي المدرب جوروج جعجع الذي خسر للمرة الأولى في ملعب المنارة بتسجيل أكثر من سبع نقاط في الربع الثاني مقابل 19 لكتيبة جاد الحاج وعشر في الربع الأخير.

وذلك منح الأفضلية للزوار الذين الحقوا الخسارة الأولى بالرياضي على أرضه منذ 17 تشرين الأول 2019.

روما بطلا لكأس المؤتمر الأوروبي

تُوِّج روما بلقب النسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم بعد تغلبه على فاينورد الهولندي بهدف في النهائي الذي جمع الفريقين في العاصمة الألبانية تيرانا.

وبهذا التتويج أصبح البرتغالي جوزي مورينيو أوَّل مدربٍ يجمع ألقاب البطولات الأوروبية الثلاث.

وأحرز الواعد نيكولو زانيولو هدف الذئاب الوحيد بطريقة رائعة في الدقيقة 32 من اللقاء مانحًا فريقه اللقب ومهديًا مدربه مورينيو لقبه القاري الرابع في مختلف المسابقات بعد دوري الأبطال مع بورتو وانتر والدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتيد.

صلاح مستمر مع ليفربول

أكَّد نجم ليفربول وهدّافه محمد صلاح استمراره مع الريدز الموسم المقبل، مشيرًا إلى أنَّ الوقت لا يزال طويلًا للحديث عن تجديد عقده.

وشدَّد على أنَّه يركّز على فوز الفريق في نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد.

نيمار باقٍ مع سان جرمان

أعلن الدولي البرازيلي نيمار ديسلفا جناح باريس سان جرمان استمراره في ملعب حديقة الأمراء للموسم المقبل.

ابراهيموفيتش لموسم جديد في ميلان

اتخذ المهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش قرارًا بالموافقة على تمديد عقده مع ناديه ميلان بطل الدوري الإيطالي لمدة عام وبراتب يبلغ مليونين ونصف مليون يورو سنويًا.

وكان ابراهيموفيتش (41 عاما) قد انضم للروسوناري وساعده على احراز لقب السكودتو الغائب منذ 11 عامًا عن خزائن النادي.

ولن يشارك المهاجم المعتزل دوليًا مع النادي اللمبردي في دوري الأبطال الموسم المقبل بعد خضوعه لجراحة ستُبعده عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر.

بوسطن يطيح بميامي

تقدَّم بوسطن على ميامي هيت 3-2 في نهائي المنطقة الشرقية لدوري السلة الأمريكي عقب فوزه عليه 93-80 في خامس مواجهات الفريقين.
 

كرة السلةالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة