طوفان الأقصى

الخليج والعالم

طهران تندد بانتهاك الصهاينة لحرمة المسجد الأقصى
29/05/2022

طهران تندد بانتهاك الصهاينة لحرمة المسجد الأقصى

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، انتهاك قوات الاحتلال الصهيوني والمستوطنين لحرمة المسجد الأقصى، وحذر من المغامرات الجديدة والممارسات الاستفزازية لكيان العدو.

ووفي تصريح له مساء الأحد، أدان خطيب زاده بشدة "انتهاك الصهاينة العنصريين حرمة المسجد الأقصى، واعتداء الغاصبين للقدس على الأهالي والمدافعين عن القبلة الأولى للمسلمين والمدافعين عنها"، مؤكدًا أن القدس الموحدة هي العاصمة الأبدية لفلسطين من البحر إلى النهر.

خطيب زاده أشاد بصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني والمدافعين عن القدس، محذرا من المغامرات الجديدة ومن الممارسات الاستفزازية للصهاينة، وذكّر بأن القدس هي الأولوية الأولى للعالم الإسلامي، وقال إن واجب جميع الأحرار في العالم وخاصة الشعوب والدول الإسلامية العمل للدفاع الشامل عن القدس ومواجهة كيان الفصل العنصري الصهيوني.

كما أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن ثقته بأن محور القدس والمقاومة الفلسطينية لن يتوانى عن الدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة الممارسات الإرهابية للكيان الإسرائيلي اللقيط، ودعا الأوساط والمنظمات الدولية إلى القيام بواجبها القانوني ومنع انتهاكات واعتداءات الصهاينة الغاصبين ضد شعب فلسطين الأعزل.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل