طوفان الأقصى

عين على العدو

"إسرائيل" والإمارات توقعان الثلاثاء اتفاقية للتجارة "الحرة"
30/05/2022

"إسرائيل" والإمارات توقعان الثلاثاء اتفاقية للتجارة "الحرة"

في خطوة تهدف إلى تعزيز التجارة بين كيان العدو وبعض الدول العربية المنغمسة في التطبيع المذل مع الاحتلال، أعلنت وزارة الاقتصاد "الإسرائيلية" اليوم الإثنين أنّ "إسرائيل" والإمارات ستوقِّعان اتفاقية تجارة حرة في دبي غدًا الثلاثاء.
 
وأكَّدت الوزارة -بحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"-  أنه "سيتم إلغاء الرسوم الجمركية على 96 في المئة من المنتجات، بما في ذلك الأغذية والزراعة ومستحضرات التجميل والمعدات الطبية والأدوية، وتشمل الاتفاقية أيضا اللوائح التنظيمية والجمارك والخدمات والمشتريات الحكومية".

وكانت الإمارات و"إسرائيل" اختتمتا مفاوضات بشأن اتفاقية للتجارة الحرة في الأول من نيسان الماضي.

ومطلع الشهر الماضي، كتب وزير الدولة للتجارة الخارجية في الإمارات، ثاني الزيودي، عبر صفحته على موقع "تويتر": "انتهينا من محادثات الشراكة الاقتصادية الشاملة مع "إسرائيل"، وأصبحت الاتفاقية جاهزة للتوقيع"، مشيرًا  إلى أنَّها تعد "خطوة أخرى مهمة لتعزيز العلاقات تحت مظلة الاتفاقيات الإبراهيمية، وتمثل هذه الاتفاقية حقبة واعدة للتجارة والاستثمار بين البلدين".

وبدأت العلاقات الرسمية بين الإمارات والكيان الصهيوني في 2020، ضمن اتفاقيات التطبيع التي تمت بوساطة أميركية، وشملت أيضًا البحرين والمغرب، ومنذ ذلك التاريخ جرى توقيع عدد كبير من الاتفاقيات بين أبو ظبي و"إسرائيل" في مجالات مختلفة.

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل