westillwithhossein

الخليج والعالم

روسيا تعطّل طائرة تجسس لـ"الناتو" فوق البحر الأسود

31/05/2022

روسيا تعطّل طائرة تجسس لـ"الناتو" فوق البحر الأسود

بالتزامن مع بدء العملية الروسية، أنشأت أوكرانيا جهاز "الجيش السيبراني"، برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء ميخايلو فيدوروف، الذي سارع إلى طلب المساعدة العلمية "من مختلف خبراء التقنية في العالم، لاختراق قائمة من 31 موقعًا إلكترونيًا لمنظمات الأعمال والدولة الروسية"، فيما الثابت تسخير الولايات المتحدة ودول حلف "الناتو" وسائلهم الهائلة في خدمة كييف في المجال التجسسي وغيره. 

وفي هذا السياق، أفادت مصادر روسية أن نظام الحرب الإلكتروني التابع للجيش الروسي أفشل مهمة طائرة مسيرة تابعة للناتو فوق البحر الأسود كانت تحاول إجراء استطلاع لصالح أوكرانيا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر وصفته بالمطلع قوله: "إنّ أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية أحبطت مهمة طائرة بدون طيار استراتيجية لحلف "الناتو" فوق البحر الأسود، والتي اقتربت من ساحل شبه جزيرة القرم، ويحتمل أنها كانت تحاول جمع معلومات حول المنشآت والقوات الروسية لصالح القوات الأوكرانية".

وأشار المصدر إلى أن "وحدات الحرب الإلكترونية، تمكنت من التدخل في أجهزة الاستشعار اللاسلكية للطائرة المسيرة، ما جعل مهمتها بلا جدوى".

يذكر أن الجيش الروسي يمتلك مجموعة واسعة من أنظمة الحرب الإلكترونية، من بينها أنظمة "كراسوخا"، و"موسكفا" و"مورمانسك بي إن" وغيرها من الأنظمة.

روسياالناتوأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة