westillwithhossein

رياضة

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعلن انسحاب شباب البرج من الدوري 

31/05/2022

الاتحاد اللبناني لكرة القدم يعلن انسحاب شباب البرج من الدوري 

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن انسحاب نادي شباب البرج من البطولة، حيث جرى شطب نتائج الفريق بدورة التصفية النهائية وتغريمه 12 مليون ليرة ونصف المليون.

كما أعلن الاتحاد اعتماد هبوط سبورتينغ وشباب البرج للدرجة الثانية ليبقى الصفاء في دوري الأضواء.

وأكد الاتحاد إلغاء المباراة المقررة بين الأنصار وشباب البرج السبت المقبل في ختام سداسية الأوائل على أن تقام مباراة وحيدة هامشية لختام الدوري بين طرابلس والنجمة على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس.

وحدد الاتحاد ظهر الثاني من حزيران موعدًا لانعقاد اللجنة التنفيذية لاستكمال دراسة آلية الأنظمة الفنية للبطولة للموسم المقبل وتحديد مواعيد انطلاقها وتحديد فترات التسجيل الخاص باللاعبين.

وأعلن الاتحاد عن خوض منتخب الشباب مبارتين وديتين أمام الأردن في التاسع والثاني عشر من حزيران على ملعب جونيه، ضمن التحضيرات للمشاركة في تصفيات كأس آسيا.

دمج الصفاء وشباب البرج

في سياق آخر، أعلن أمين سر نادي شباب البرج ناصر ملكي اندماج ناديي الصفاء وشباب البرج بصفقة كان يعد لها منذ فترة.

وأفادت المعلومات أن شباب البرج كان ملزما بدفع 42000 دولار جراء الحكم الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح اللاعب العاجي كريس ريمي.

وكشف ملكي عن اجتماع عقد ضم شباب البرج إلى الصفاء قبل هبوط الصفاء الذي أعلنت ادارته موافقتها على الدمج بغض النظر عن أمر البقاء من عدمه.

وأكد ملكي اعتماد ملعب الصفاء للفريقين المندمجين وتوحيد الادارة وضم لاعبي الفريقين على أن يعلن لاحقًا عن الاسم الذي سيخوض به الفريق البطولة.

النجمة يجدد لماهر صبرة

من جهته، أعلن نادي النجمة تجديد عقد المدافع ماهر صبرة لمدة خمس سنوات لينضم إلى زميله الدولي قاسم الزين الذي مدد لثلاثة مواسم مع النبيذي.

الوداد بطلًا لدوري أبطال أفريقيا

دوليًا، جرد الوداد المغربي غريمه الأهلي المصري من لقبه بطلًا لدوري الأبطال الافريقي لكرة القدم وحرمه من التتويج الثالث تواليا بعد فوزه عليه في النهائي الذي استضافه ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية بهدفين دون رد.

وبادر زهير المترجي لافتتاح التسجيل للوداد بعد ربع ساعة على البداية قبل أن يوقع على الثنائية مطلع الشوط الثاني مانحًا فريقه اللقب للمرة الثالثة في تاريخه والثانية في السنوات الخمس الأخيرة.

وضرب الوداد موعدًا مع مواطنه نهضة بركان على لقب كأس السوبر الافريقي.

واعتبر المدير الفني للوداد وليد الرقراقي أن فريقه استحق التتويج باللقب، مشيدًا بأداء اللاعبين الذي كان قتاليًا.

ميسي يرشح بنزيما لجائزة الكرة الذهبية

في سياق آخر، رشح نجم باريس سان جرمان ليونال ميسي مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما للفوز بجائزة الكرة لهذا العام.

وقال ميسي لا توجد شكوك بهذا العام بأن بنزيما قدم موسمًا رائعًا وكان حاسمًا للغاية بمشوار فريقه في دوري الأبطال منذ بداية الأدوار الاقصائية.

وقال ميسي إن بنزيما يستحق الكرة الذهبية لما قدمه من أداء رائع هذا الموسم.

ليفاندوفسكي خارج بايرن ميونخ

وقد أعلن النجم البولندي روبرت ليفدانفوسكي وصول مشواره مع نادي بايرن ميونخ إلى نهايته، مشيرًا إلى أن قرار المغادرة هو الحل الأمثل لكلا الطرفين.

وطالب ليفا إدارة النادي البفاري بعدم الحيلولة دون رحيله عن صفوف الفريق.

ليونيل ميسيالاتحاد اللبناني لكرة القدمنادي النجمة الرياضي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة