westillwithhossein

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي يدعو البابا فرانسيس لبذل الجهود في الدفاع عن الشعبين الفلسطيني واليمني

31/05/2022

الإمام الخامنئي يدعو البابا فرانسيس لبذل الجهود في الدفاع عن الشعبين الفلسطيني واليمني

وجّه آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي رسالة شفاهية إلى زعيم الكنيسة الكاثوليكية في العالم البابا فرانسيس، دعاه فيها إلى مواصلة بذل الجهود في الدفاع عن مضطهدي العالم وخاصة الشعبين الفلسطيني واليمني.

ونقل مدير الحوزات الدينية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله علي رضا أعرافي، رسالة الإمام الخامنئي إلى البابا فرانسيس اليوم الثلاثاء في الفاتيكان، خلال زيارته لإيطاليا التي بدأها أول من أمس حيث التقى عددًا من كبار الشخصيات الدينية.

وسيلقي آية الله أعرافي كلمة في مراسم إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني (رض) التي ستقام في العاصمة الايطالية روما.

الإمام الخامنئي يدعو البابا فرانسيس لبذل الجهود في الدفاع عن الشعبين الفلسطيني واليمني

وقال آية الله أعرافي خلال لقائه البابا فرانسيس: "بعد أن اطلع الإمام الخامنئي على زيارتي (إلى روما والفاتيكان)، حملني السلام إليكم، وأشاد بماضيكم وتواصلكم مع أميركا اللاتينية، واستحسن بعض مواقفكم في تلطيف العلاقات بين الإسلام والمسيحية والدفاع عن المظلومين، وأكد أننا نتوقع أن تواصلوا بذل الجهود في الدفاع عن مضطهدي العالم وخاصة الشعبين الفلسطيني واليمني، وأن تتخذوا مواقف صريحة وشفافة بهذا الشأن".

وأضاف آية الله أعرافي مخاطبًا البابا فرانسيس: "إن الإمام الخامنئي يتوقع منكم اتخاذ إجراء في الدفاع عن الشعب الفلسطيني"، مبينًا أن "حلّ القضية الفلسطينية يتمثل في تشكيل نظام يحكم فلسطين من خلال الاستفتاء العام والانتخابات النزيهة بين جميع السكان الأصليين بجميع أديانهم".

من جهته قال البابا: "أبلغ تحياتي إلى قائد الثورة الإسلامية في إيران والمراجع الدينية العظام فيها، ونحن بدورنا نؤيد الموضوعات التي يؤكدها قائد الثورة".

فلسطين المحتلةالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة