westillwithhossein

الخليج والعالم

واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 700 مليون دولار

01/06/2022

واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 700 مليون دولار

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، عن حزمة مساعدات عسكرية، إضافية إلى أوكرانيا، بقيمة 700 مليون دولار إلى أوكرانيا.

وأوضح بلينكن في بيان أنّ "المساعدة العسكرية الأميركية ستعزز موقف أوكرانيا للدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها، وتأمين الانتصارات في ساحة المعركة، وتقوية موقف أوكرانيا في نهاية المطاف على طاولة المفاوضات".

وأضاف أنّ "إرادة القوات الشجاعة الأوكرانية للدفاع عن بلادهم أمر مثير للإعجاب، وقد أظهرت أوكرانيا أنها لن تخضع أبدًا لروسيا".

وأنهى بلينكن بيانه متعهدًا بأن الولايات المتحدة وحلفاءها "سيقفون إلى جانب أوكرانيا طالما استدعى الأمر ذلك".

وتشمل حزمة المساعدة العسكرية الأميركية الجديدة لأوكرانيا: أنظمة صواريخ عالية الحركة، (هيمارس)، بالإضافة إلى 1000 صاروخ جافلين ومنصات إطلاق لتلك الصواريخ، وفقًا لوزارة الحرب الأميركية.

وقال وكيل وزارة الحرب الأميركية، كولن كال، في إفادة صحفية في البنتاغون الأربعاء، إن هذه الأسلحة ستمنح أوكرانيا "قدرات حاسمة لمساعدة الأوكرانيين على صد الروس".

من جهته، أعلن البنتاغون أنّ وزير الحرب لويد أوستن تحدث مع وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، الثلاثاء، "لمناقشة المتطلبات العسكرية لأوكرانيا".

وقال كال: "سلط الوزير أوستن الضوء على نجاح مجموعة الاتصال الأوكرانية التي عُقدت في 23 أيار/ مايو الماضي، وأشار إلى وحدة المجتمع الدولي في دعم أوكرانيا في صدّ الغزو الروسي".

وتابع "هذه هي أول حزمة مساعدات أعلنتها إدارة بايدن منذ أن أقرّ الكونغرس قانون تمويل إضافي بقيمة 40 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا في أيار/ مايو الماضي".

وأضاف كال إن الولايات المتحدة التزمت الآن "بحوالى 5.3 مليارات دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا" منذ بداية إدارة بايدن و 4.6 مليارات دولار منذ بداية الغزو الروسي في 24 شباط/فبراير الماضي.

وأوضح مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية للصحفيين، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة سترسل إلى أوكرانيا أنظمة صاروخية عالية الحركة أميركية الصنع.

وقال هؤلاء المسؤولون، إن الأنظمة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا ستكون مزودة بذخائر تسمح لأوكرانيا بإطلاق صواريخ على بعد حوالى 49 ميلًا، "هذا أقل بكثير من النطاق الأقصى للأنظمة، ولكنه أكبر بكثير من أي نطاق تم إرساله إلى أوكرانيا حتى الآن".

وأشار المسؤولون الأميركيون إلى أنّ حزمة المساعدة العسكرية الجديدة ستشمل أيضًا رادارات للمراقبة الجوية ومنظومات صاروخية إضافية مضادة للدبابات وأسلحة مضادة للدروع وقذائف مدفعية وطائرات هليكوبتر ومركبات تكتيكية وقطع غيار لمساعدة الأوكرانيين على مواصلة صيانة المعدات.

روسياالولايات المتحدة الأميركيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل