westillwithhossein

الخليج والعالم

طالبة كويتية تنصر فلسطين من داخل أكاديمية أمريكية

03/06/2022

طالبة كويتية تنصر فلسطين من داخل أكاديمية أمريكية

ألقت الطالبة الكويتية نورة بودي كلمة تضامنية مع فلسطين، خلال حفل تخرجها من أكاديمية الإبداع الأمريكية في الكويت، ما أثار ترحيبًا من قبل عدد من قبل ناشطين أشادوا بتضامنها المعبر عن موقف بلادها تجاه القضية الفلسطينية.

وقالت بودي في كلمتها: "علّموا أولادكم أن فلسطين محتلة، وأن المسجد الأقصى أسير"، مضيفة "لا حياد في قضايا الظلم، إما أن تنصر المظلوم أو تصفق للظالم، وأنا أختار نصرة المظلوم".

وتابعت: "للذي يقول رأينا ورأيك غير مهم، رأينا مهم ومهم ومهم لأنه موقف سنحاسب عليه أمام الله".

من جهته، أكد قال رئيس "رابطة شباب لأجل القدس" طارق الشايع أن بودي "قدمت الأنموذج الطبيعي، لامتداد الأجيال المتعاقبة جيلاً من بعد جيل على حب فلسطين، ونصرة المظلوم وقضايا الأمة"، مشيرا إلى أن "ارتباطنا في الكويت بقضية فلسطين هو ارتباط عقدي نورثه لأبنائنا".

وأضاف الشايع أن كلمة بودي "دليل على عمق وأصالة هذه القضية في الوجدان الكويتي، وتكريس لاستمرار حيوية هذه القضية وإبقائها في صدارة قضايا الأمة".

من جهته، أشاد المنسق العام لـ"ملتقى القدس" في الكويت جهاد جرادات بموقف الطالبة الكويتية، قائلًا: "هذا موقف شعب الكويت الأصيل، والذي عبرت عنه الطالبة الخريجة، بنصرة الحق الفلسطيني ونصرة المظلومين في الأراضي المحتلة".

وأوضح جرادات أنه "موقف يستحق أن يحتذى من كل الشعوب العربية والإسلامية، كي يكون القدوة والمثل في حب فلسطين والدفاع عن الأقصى والقدس وقدوة في الأوطان والدفاع عنه".

وعلق الباحث الكويتي عبدالرحمن الحداد عبر حسابه على "تويتر" على كلمة الطالبة بودي، قائلاً: "هذه هي الكويت أجيالًا بعد أجيال، نعلمهم أشبالاً فيقودون الصفوف الأمامية في الانتصار لفلسطين الغالية الأبية، حتى تلتقى أجيال النصر من كل الأوطان في القدس الحر، يقينا ووعدًا غير مخذول. هنا الكويت هنا الإجماع العربي".

فلسطين المحتلةالكويت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة