ramadan2024

الخليج

التطبيع المستمرّ.. تأسيس شركة طعام وفق الشريعة اليهودية في الإمارات
19/03/2019

التطبيع المستمرّ.. تأسيس شركة طعام وفق الشريعة اليهودية في الإمارات

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية عن تأسيس أول شركة لإعداد الطعام وفق "الشريعة اليهودية" ،"كوشير"، في الإمارات وذلك برئاسة روس كريل الذي يتزعّم الجالية اليهودية الأرثوذكسية في دبي.

وقالت "يديعوت": "للمرة الأولى في دولة عربية، تم تأسيس أول شركة لإعداد الطعام وفق الشريعة اليهودية، إذ يتوقّع أيضًا أن تقدم هذه الأطعمة قريبًا في شركات الطيران الخليجية للسياح اليهود".

ولفتت الصحيفة الى أنه "سيتم إنشاء مطعم كامل لإعداد الوجبات وفق "الشريعة اليهودية" في الإمارات"، وتابعت "في الوقت الراهن تقدم الشركة فقط منتجات الألبان والأسماك والخضروات، وجرى تخصيص وجبات طعام وفق "الشريعة اليهودية" للضيوف اليهود الذين شاركوا في مؤتمر للحوار بين الأديان في أبو ظبي، والذين كان بينهم الحاخام الأمريكي مارك شناير، الذي يرأس مؤسسة الأديان اليهودية – الإسلامية، ويعمل مستشارًا للشؤون اليهودية لحكومات دول الخليج".

وبحسب "يديعوت"، "لا يوجد مشرف على "كوشير"، لكن الشركة اجتازت اختباره الشهر الماضي عندما زار البابا فرانسيس الإمارات العربية المتحدة".

من جهته، أعرب شناير عن سروره بالخبر، وقال إنه "كان من الممتع للغاية الوقوف في طابور لتناول طعام الكوشير في أبو ظبي في مؤتمر عقده زعماء مسلمون.. أكلتُ السمك والخضروات والحلوى".

ووفقًا للحاخام، فقد تأسست شركة التموين جزئيًا لخدمة رجال الأعمال اليهود والسياح الذين يزورون الخليج.

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل