ramadan2024

فلسطين

جيش العدو يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية
06/06/2022

جيش العدو يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية

فيما يستمر العدوان على الشعب الفلسطيني وأراضيه ومقدساته وممتلكاته من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، إذ تنفذ حملات اعتقالات ومداهمات على منازلهم بشكل يومي، وسط انتهاكات واسعة يشنها المستوطنون ويهاجمون فيها منازل وقبور وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، شنّت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر محلية فلسطينية وشهود عيان، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ياسر البدرساوي (أبو اسلام)، بعد اقتحام منزله في شارع القدس شرق نابلس شمال الضفة المحتلة.

قوات العدو اعتقلت الشاب ريحان ريحان من مخيم الأمعري في رام الله، والشبان قتادة ناصر شوشة، ومحمد حمامرة (شقيق الشهيد قصي حمامرة)، ومنتصر محمود شوشة، عقب اقتحام منازلهم في قرية حوسان في بيت لحم جنوب الضفة.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين صباحًا المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية قوات الاحتلال، في ثاني أيام ما يسمى بعيد "نزول التوراة".

ونفّذ المستوطنون جولات استفزازية بقيادة المتطرف يهودا غليك، وأدوا طقوسًا تلمودية بشكل واسع في ساحات الأقصى، واستمعوا لشروحات مزوّرة حول الهيكل المزعوم.

وتعمد المستوطنون السير حفاة إلى الخلف في ساحات المسجد الأقصى وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.

وكانت جماعات "الهيكل" دعت إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد، في الخامس والسادس من حزيران/يونيو وتأدية طقوس تلمودية فيه يتخللها "الانبطاح"، احتفالًا بما يسمى بعيد "نزول التوراة".

المسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: فلسطين