ramadan2024

لبنان

رعد: ثمّة من يُريد أن يفرِض حجمًا له بالقوّة على الآخرين
06/06/2022

رعد: ثمّة من يُريد أن يفرِض حجمًا له بالقوّة على الآخرين

قال رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد "يأتينا من يُريد أن يفرِض حجمًا له بالقوّة على الآخرين، ونلحظ من يريد أن يزيد من وزنه وحجمه على حساب الوطن، ونحن نقول لهم تعالوا لنزيد من حجم الوطن على حساب أوزاننا، تعالوا نتفاهم ونتوافق على إدارة شؤون هذا البلد بما يصون سيادته ويحفظ كرامة شعبه".

وفي كلمة له خلال احتفالٍ تأبينيّ أقيم في بلدة قعقعية الجسر الجنوبية، أضاف رعد "كُفّوا عن الرّهان على الأجنبيّ الطّامع في ثرواتنا والسّمسار الذي يروّج للصفقات في بلدنا على حساب مصالحنا، وتعالوا لنستخرج النّفط والغاز كما نشاء ومع من نشاء ووفق إرادتنا وتقديرنا لمصلحة البلد".

وتابع: "من يستشعر أنّ هذه الانتخابات أحدثت انقلابًا لمصلحته، فهو يسيء إلى مستقبل البلد والمواطنين في هذه المرحلة".

كما أضاف رعد: "لتكن أقدامُنا على الأرض ونرى بواقعية، بأنّ توازنات هذا البلد لا زالت كما هي، والأكثريّة تبقى حافظة لوضعها، والكلّ يملك القوّة التي يعبّر عنها بحسب تأييد شعبه".

رعد: ثمّة من يُريد أن يفرِض حجمًا له بالقوّة على الآخرين

وأكد أننا "نملك قوّة وازنة في المجلس النيابي، لا أحد يستطيع أن يلغي تأييد الناس لنا، ونتحالف مع قوى وازنة في المجلس ولا أحد يستطيع أن يلغي أكثريّتنا، لكن عندما تخطئون في الحساب يكون يوم الاستحقاق يوم فاجعة بالنسبة لكم لأنّ حساب الحقل لا ينطبق على حساب البيدر".

وقال: "لا تكرّروا التجارب الخاطئة، تعلّموا من تجربة الماضين وكونوا واقعيين في مقاربة الأمور".

وشدّد رعد على أنّ "هذه الوقائع والمعطيات تعلمناها في مسيرتنا في مواجهة العدوّ"، مضيفًا أن "كلّ العالم يتآمر علينا ونحن بإمكانات متواضعة نريد أن نتصدّى لكلّ هذا التآمر، ويجب أن نشحذ بصائرنا وأن نستنفر عقولنا ومع ذلك ليس علينا إلّا أن نتوكّل على الله وأن نثق بنصر الله".

إقرأ المزيد في: لبنان