40spring

الخليج والعالم

عبد اللّهيان: ماضون في دعمنا لمقاومة الشّعب الفلسطيني

06/06/2022

عبد اللّهيان: ماضون في دعمنا لمقاومة الشّعب الفلسطيني

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللّهيان، أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتراجع عن حقوق الشعب الإيراني خلال المفاوضات، كما لا تتجاهل فيما يخصّ القضية الفلسطينية حقوق الشّعب الفلسطيني المسلم، بل ستواصل دعمها لمقاومة ونضال الشعب الفلسطيني لنيل الحرية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، جمعًا من علماء الدين والشخصيات السياسيّة اللبنانية ووفدًا من قادة  الفصائل الفلسطينية الذين شاركوا في مراسم الذكرى السنوية لرحيل الامام الخميني (رض) التي أقيمت في طهران أمس.

ونوّه عبد اللّهيان بالمكانة الخاصّة للقضيّة الفلسطينية والقدس الشريف في مدرسة الإمام الراحل (رض)؛ مبيّنًا أنّ الإمام الخميني كان يؤكّد على الدوام بأنّ فلسطين تشكّل القضية الأولى للعالم الإسلامي.

وأكّد أنّ الإمام السيد علي الخامنئي حفظه الله، مصمّم على المُضي في نهج الإمام الراحل (رض) وانطلاقًا من ذلك فإنّ سماحته يولي اهتمامًا خاصًا للقضية الفلسطينية وتحرير كامل الأراضي المحتلّة من سيطرة الاحتلال الصهيوني المجرم.

وشدّد عبد اللّهيان على أنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية مصمّمة على دعم المقاومة الفلسطينية ورغم كافّة الضغوط التي تواجهها لن تتراجع عن ثوابتها المبدئية إطلاقًا. 

واعتبر قيام بعض الدول الإسلامية على تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، خيانة بحقّ القيَم الفلسطينية، مؤكّدًا بأنّ هذه الدّول سوف تندم على فعلتها.

واستطرد عبد اللّهيان، قائلًا: "إنّ الحلّ السياسي للقضية الفلسطينية يكمن في عودة اللاجئين وإجراء استفتاء عام يضمّ جميع السكان الأصليين لهذا البلد".

فلسطين المحتلةالجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخميني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة