يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بلينكن يبرّئ الاحتلال "الإسرائيلي" من اغتيال الصحفية أبو عاقلة
08/06/2022

بلينكن يبرّئ الاحتلال "الإسرائيلي" من اغتيال الصحفية أبو عاقلة

لم يكن مستغربًا على دولة كالولايات المتحدة الأميركية اعتادت على شن الحروب وارتكاب أفظع المجازر بحق الشعوب المستضعفة في عدد من الدول في فيتنام والعراق والصومال وغيرها، أن تدافع عن جرائم قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين العزّل والتي كان آخرها موقف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن من استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة حين سُئل عن سبب عدم مساءلة الكيان الصهيوني عن الحادثة، فأجاب: "أنا آسف، مع كل احترامي، لم يتم التثبت منها بعد". 

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن رئيس الدبلوماسية الأميركية سُئل أثناء حضوره منتدى لطلاب الصحافة على هامش قمة أميركا اللاتينية في لوس أنجلوس عن سبب "عدم ترتب أي نتائج على الإطلاق" على كيان العدو، الحليف التاريخي للولايات المتحدة، في قضية استشهاد أبو عاقلة، فكان جوابه صادمًا.

وبرر بلينكن الموقف الأميركي بقوله: "نحن نتطلع الى تحقيق مستقل وموثوق به. وعندما يحصل هذا التحقيق، سوف نتبع الحقائق حيثما تقودنا. الأمر بهذا الوضوح".

وسبق أن تحادث بلينكن هاتفيًا مع عائلة أبو عاقلة، وأعرب عن شجبه "بشدة لخسارة شيرين. لقد كانت صحافية مميزة، ومواطنة أميركية".

وكان تحقيق فلسطيني قد توصل إلى خلاصة مفادها "أن شيرين أبو عاقلة استشهدت برصاص جندي "اسرائيلي" استخدم بندقية قنص، كما نقل تقرير لشبكة "سي أن أن" عن شهود عيان أن شيرين أبو عقلة "استهدفت على ما يبدو بشكل متعمد من قبل القوات "الإسرائيلية"".

وكان قد دعا عشرات من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي" إلى إجراء تحقيق، سعيًا للتوصل إلى نتيجة محايدة في استشهادها".
 

جيش الاحتلال الاسرائيليشيرين أبو عاقلة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة