يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

التطبيع في أوجه.. غرفة تجارة دبي ستفتح مكتبًا تمثيليًا لها في كيان العدو
08/06/2022

التطبيع في أوجه.. غرفة تجارة دبي ستفتح مكتبًا تمثيليًا لها في كيان العدو

أعلنت غرفة التجارة الدولية في دبي (Dubai International Chamber) عن نيتها افتتاح ممثلية لها في تل أبيب تعمل على تسهيل التجارة والاستثمارات بين مجتمعات الأعمال في دبي والكيان الصهيوني.

 ووفقًا لبيان غرفة التجارة الدولية في دبي، فإن "الممثلية في كيان العدو ستساعد الشركات "الإسرائيلية" على دفع أعمالها في الإمارات العربية من أجل توسيع نطاق وصولها الى الأسواق الدولية في أنحاء الخليج العربي وأفريقيا وآسيا.

ومنذ توقيع الاتفاقيات "الابراهيمية" زاد التبادل التجاري بين الإمارات العربية المتحدة والكيان الغاصب بشكل ملحوظ، ليصل إلى 885 مليون دولار في عام 2021، منذ إقامة العلاقات في آب/أغسطس 2020 وحتى نهاية عام 2021، حيث بلغ حجم التجارة في البضائع بين الجانبين أكثر من مليار دولار.

وبحسب صحيفة "إسرائيل هيوم" فإن هذا البيان صدر خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بين رئيس ومدير عام اتحاد غرف التجارة الدولية لدبي حمد بوعاميم، ووزيرة الاقتصاد والصناعة "الإسرائيلية" واللواء في الاحتياط أورنا بربيباي، وبمشاركة مدير إدارة التجارة الخارجية ورئيس طاقم المفاوضات إيهود كوهين، وسفير كيان الاحتلال في الإمارات العربية أمير حايك وممثلين حكوميين آخرين من الجانبين.

وفي السياق، قال مدير عام اتحاد غرف التجارة الدولية لدبي، حمد بوعميم، في معرض تطرقه إلى القرار: "إنّ توسيع وجودنا في "إسرائيل" سيمكّننا من تحقيق أهداف اتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة الذي وقّعته الإمارات و"إسرائيل"، وبناء جسورٍ جديدة بين قطاعي الأعمال وزيادة التجارة غير النفطية من أجل الوصول إلى 10 مليارات دولار في السنة في السنوات الخمس القادمة"، وأضاف أن الإعلان يعكس الالتزام الصلب للجانبين لتعزيز العلاقات الاقتصادية وخلق فرصٍ جديدة للأعمال.
 

الإمارات العربية المتحدةالتطبيع

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة