يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

خطوات احتجاجية لأسرى "الجبهة الشعبية" في عوفر دعمًا للأسيريْن العواودة وريان
10/06/2022

خطوات احتجاجية لأسرى "الجبهة الشعبية" في عوفر دعمًا للأسيريْن العواودة وريان

أفاد نادي الأسير الفلسيطيني أن أسرى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، في سجن "عوفر"، قرروا تنفيذ خطوات احتجاجية ضد إدارة السجن.

وبحسب نادي الأسير، فإن أسرى "الشعبية" في عوفر سيصعدون من خطواتهم الاحتجاجية، إسنادًا للأسيرين خليل عواودة ورائد ريان المضربيْن عن الطعام.
 
ويواصل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ100، ورائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة القدس لليوم الـ64، رفضاً لاعتقالهما الإداري.

وأكّد نادي الأسير، في بيان سابقٍ له، أنّ عواودة يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا، ولا حلول جديّة حتى اليوم بشأن قضيته، وتواصل إدارة سجون الاحتلال احتجازه في سجن "عيادة الرملة"، على الرغم من وضعه الصحيّ الخطير.  

ولفت النادي إلى أنّ عواودة خلال معركته المتواصلة، تعرض وما يزال لعمليات تنكيل ممنهجة وضغوط كبيرة من قبل أجهزة الاحتلال وبمستوياتها المختلفة، لإنهاكه والتسبب له بمشاكل صحية يصعب مواجهتها لاحقًا، وكذلك لفرض مزيد من التحولات وترسيخها على مسار تجربة الإضراب.

وأفادت معلومات صحفية أنه تم فجر اليوم نقل الأسير عواودة المضرب عن الطعام لليوم الـ 100 من سجن عيادة الرملة إلى مستشفى مدني في الداخل المحتل بعد تدهور حالته الصحيّة.

ويواصل ريان إضرابه عن الطعام لليوم الـ64 على التوالي، في عزله الانفرادي في سجن "عوفر"، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عينيه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.

ودعا نادي الأسير إلى ضرورة تكثيف الدعم والمساندة للأسيريْن خليل عواودة ورائد ريان.

السجونالأسرى والمعتقلونالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل