intifada

رياضة

منتخب الصالات إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

10/06/2022

منتخب الصالات إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا

حل المنتخب اللبناني لكرة الصالات ثانيًا في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا الرابعة لكرة الصالات المقامة في الكويت عقب تعادله بثلاثة أهداف لكل منهما أمام نظيره العماني، ليبلغ الدور نصف النهائي بعدما تعادلت منتخبات لبنان وعمان والبحرين بنفس الرصيد ما يفرض شطب نتائج متذيل المجموعة المنتخب الاماراتي بحسب نظام البطولة ليعبر رجال الأرز إلى دور الأربعة.

وسجل علي هاشم وحسن زيتون وأحمد خير الدين أهداف لبنان الذي سيواجه الكويت بينما تتواجه السعودية وعمان في نصف النهائي الثاني.

انتصار كبير لمنتخب الشباب

حقق المنتخب اللبناني لكرة القدم للشباب دون عشرين عاما فوزا كبيرا على ضيفه الأردني بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين على ملعب جونيه البلدي.

وسجل علي قصاص ثنائية ومحمد صادق أهداف شباب لبنان في الدقائق 19 و29 و85.
ويتواجه المنتخبان مجددًا عصر الأحد المقبل في نفس الملعب.

بيروت يستضيف الرياضي وعينه على اللقب

تتجه أنظار عشاق لعبة كرة السلة إلى مجمع الشياح الرياضي والذي سيستضيف المباراة السابعة والأخيرة في سلسلة الدور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة بين بيروت وضيفه الرياضي عند العاشرة إلا ثلثا مساء الجمعة في مباراة سيتوج فيها الفائز باللقب.

ويدخل بيروت الطامح لحصد لقبه الأول محليا المواجهة منقوصا من خدمات نجمه وائل عرقجي الذي تعرض للإصابة في مباراة الأربعاء التي فاز بها بيروت بفرق عشر نقاط وعدل السلسلة إلى جانب زميله هايك الذي تعرض لكسر وسيغيب لأكثر من شهر.

وسيعول بيروت بقيادة مدربه أحمد فران على المخضرم ايلي شمعون والنجم سارجيو درويش إلى التونسي صالح الماجري لخطف الفوز والتتويج بالبطولة في ملعبه وأمام جمهوره وهو يملك من الأسلحة ما يكفيه لتحقيق هدفه.

من جهته يدخل الرياضي حامل اللقب الموقعة وعينه على تحقيق الفوز مجددًا في الشياح لحسم السلسلة 4 3 والاحتفاظ باللقب بالرغم من غياب المخضرم اسماعيل أحمد للإصابة.

وسيعتمد المدرب جورج جعجع على الهداف أمير سعود والمخضرم جان عبد النور إلى صانع الألعاب علي منصور والروح القتالية والأداء الرجولي لتحقيق هدفه.

الاتحاد يسمح بحضور الآلاف مباراة النجمة والأنصار

أثمرت المطالبات والدعوات للاتحاد اللبناني لكرة القدم رفع عدد البطاقات المخصصة لكل نادٍ من 300 إلى 1000 في نهائي كأس لبنان بين النجمة والأنصار عصر السبت على ملعب جونيه البلدي. وأعلن الاتحاد عن توافر البطاقات لدى كل نادٍ.

الصقر مدربًا للبرج

أعلن البرج رسميًا تعيين السوداني ولاعب الفريق الأسبق ومدربه أسامة الصقر مديرًا فنيا للفريق الأول إلى جانب مساعده حسين طحان ونزيه طي مدربا لحراس المرمى ولاعب الفريق عباس عطوي اونيكا مديرًا للفريق.

رياض عطالله رئيسا للصفاء

أُقفل باب الترشيح لانتخاب هيئة ادارية جديدة لنادي شباب الصفاء والذي يضم سابقًا ناديي الصفاء وشباب البرج.

وسيكون رياض عطالله عضو لجنة الأوقاف في المجلس المذهبي الدرزي رئيسا للنادي إلى رامي البيطار نائبا أول للرئيس وعبد الناصر ملكي نائب رئيس ثانيا، وعضوية ربيع جمال وقاسم المصري وعصام الصايغ وهيثم شعبان وبول معراوي وجهاد الشحف ووليد صفير وعادل حسن الدين.

وتعتبر الترشيحات مساوية لاعضاء الهيئة الادارية ليعتبر المرشحون فائزين بالتزكية.

الحكمة يحل الأجهزة الفنية لفريقي كرة السلة والقدم

هنأت الهيئة الادارية لنادي الحكمة فريق كرة السلة على انجازه بالوصول إلى المربع الذهبي للبطولة وفريق كرة القدم على ضمان بقائه في دوري الأضواء، وقررت حل لجنة كرة القدم والجهازين الفني والاداري وحل لجنة كرة السلة والجهازين الفني والاداري للنادي.

إقرأ المزيد في: رياضة