ramadan2024

فلسطين

تدهور صحي كبير للأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد
13/06/2022

تدهور صحي كبير للأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد

 

أكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين كريم عجوة اليوم الاثنين، أن الحالة الصحية للأسير ناصر أبو حميد آخذة بالتدهور بشكل كبير، وأنه يمر بمرحلة غاية بالخطورة، حيث وصل وزنه الى 52 كلغ، وخضع مؤخراً لجلستي علاج كيماوي، وأنه من المقرر أن يخضع للجلسة الثالثة الأسبوع القادم.

وبيّن المحامي عجوة أن الأسير أبو حميد يعاني من نقص في كريات الدم الحمراء، نتيجة للعلاج والمرض، وعلى الرغم من حاجته للعلاج الكيماوي إلا انه يسبب له الإرهاق الشديد، والهزال الدائم يحد من قدرته على المشي والتنفس، ودائما يلازمه أنبوب الأوكسجين.

وأوضح عجوة أن الأسير أبو حميد يتواجد حالياً في عيادة "سجن الرملة"، حيث يرافقه شقيقه الأسير محمد من أجل مساعدته والاهتمام به، وأن عدد جلسات الكيماوي التي سيخضع لها ستكون بناء على وضعه الصحي.

وحمّلت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته، مطالبةً المجتمع الدولي بكل تشكيلاته بالتدخل الفوري للضغط من أجل الإفراج عنه ووقف مسلسل تصفيته، من خلال تركه فريسة لمرض السرطان.

يذكر أن الأسير أبو حميد (49 عاماً)، من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم مرات عدة على يد قوات الاحتلال، كان آخرها خلال عام 2019، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات عدة، وقد فقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم.

السجونالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة