يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بابا الفاتيكان يُشيد بشجاعة طهران في القضایا العالمية
13/06/2022

بابا الفاتيكان يُشيد بشجاعة طهران في القضایا العالمية

أكد عضو فقهاء مجلس صيانة الدستور مدير الحوزات العلمية في إيران آية الله الشيخ علي رضا أعرافي أن بابا الفاتيكان فرنسيس استقبله بترحيب كبير وبوجه بشوش وسعة صدر.

وخلال مشارکته في اجتماع مجلس نواب الحوزات العلمية الاسلامية في إيران، قدم الشيخ اعرافي تقريرًا عن اللقاء الذي دام ساعة، فلفت الى أنه تمّ التأكيد على التعامل والتعاضد بين الأديان، وكذلك إدانة الظلم والإجرام ضد شعوب العالم المظلومة.

وقال إن "الموضوع الذي بإمكاني أن أتحدث عنه باعتباري ممثلًا ومسؤولًا في أهم قطب علمي لمعرفة العالم الاسلامي، وأهم قطب فكري لعالم التشيع، هو أننا مستعدون لإرساء الأسُس للحوار من أجل تشكيل جبهة توحيدية مشتركة، ومستعدون أيضًا لتعزيز أركان هذا الحوار والتوصل الى وثيقة ومعاهدات بإمكانها توضيح وجهات نظرنا وتدعو أتباعنا الى الوحدة". 

بابا الفاتيكان يُشيد بشجاعة طهران في القضایا العالمية

وأشار الی تصریحات البابا خلال اللقاء، حیث قال إنه يحترم إيران لثلاثة أسباب أولًا لأنه قرأ تاريخها وماضيها وآمن بحضارتها الغنیة والعریقة وأحترمها، ثانيًا لأن إيران تواجه العديد من المشاكل والصعوبات، لكنها المكان الوحيد في العالم الذي يتمتع بالنظام الديني، وثالثًا، قوله بصفتي من مواطني أمريكا اللاتينية، فإنني أُشيد بالشجاعة التي تتّصف بها إيران في مختلف القضايا العالمية".

ولفت الشيخ أعرافي إلى أنه سلم رسالة من آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي للبابا تضمّنت نقاطًا، والتي أيّدها البابا، مبلغًا تحياته لسماحته.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالبابا فرنسيس الاول

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل