لبنان

جولة بقاعية للحلبي في اليوم الأول من الامتحانات الرسمية المهنية

15/06/2022

جولة بقاعية للحلبي في اليوم الأول من الامتحانات الرسمية المهنية

بدأ وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي جولته البقاعية صباح اليوم والتي ستستمر ليومين، وتشمل مدارس بعلبك الرسمية والمتوسطة والمهنية، بالإضافة إلى مراكز الامتحانات المهنية في يومها الأول.

المحطة الأولى للزيارة، كانت في متوسطة سليم حيدر الرسمية في بدنايل، حيث اثنى الحلبي على "دور المدرسة الرسمية التي خرجت الكفاءات الكبيرة"، مؤكدًا إصراره على اجراء الامتحانات الرسمية في موعدها.

وأضاف الحلبي: "لا يأخذوا بالشائعات، همنا إجراء الامتحانات، وها هي قد بدأت في المهني اليوم  وفي 25 الشهر الجاري ستبدأ الامتحانات الرسمية للبروفيه في المراكز المخصصة لها، مع الاخذ بعين الاعتبار قرب الطالب والمراقب من مركز الامتحانات".

وحول الإجراءات المتخذة من قبل مصرف لبنان بحق مديري المدارس، أكد الحلبي أن الوزارة لم تقصر بمتابعة وملاحقة الجهات المعنية بما يسهل على الهيئات التعليمية ومديري المدارس الحصول على حقوقهم، مضيفا "إننا عند كل مراجعة كنا نلقى التجاوب من قبل المصارف، اما فيما يتعلق بصرخة الأساتذة فهم محقون، فقيمة الرواتب قد تدنت وكذلك بدلات النقل وهم مضطرون للذهاب إلى مدارسهم ومؤسساتهم التربوية".

 وأكد أننا "وقعنا الحوافز عن شهر نيسان/أبريل الماضي لأساتذة الملاك وبعد يومين سنوقعها للمتعاقدين، وأجريت اتصالا برئيس الحكومة نجيب ميقاتي ووزير المالية يوسف الخليل لتعجيل دفع المنحة الاجتماعية قبل الامتحانات"، وقال: "لا يمكننا أن نستسلم وأمامنا استحقاقات".

وتابع "طالبنا السلطات والجهات المانحة من أجل توفير الأموال ليبدأ العام الدراسي المقبل"، وأضاف: "طالبنا الجهات المانحة لتوفير الأموال من أجل إنجاح العام الدراسي، لأن الظروف الاجتماعية تسوء، ولا أستطيع أن اطالب المعلم ما لم نوفر له الحوافز واعدا الأساتذة والطلاب بعام دراسي مستقبلي ناجح".

عباس حلبي

إقرأ المزيد في: لبنان