يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

روسيا: تدمير مستودعات أسلحة أوكرانية وتحرير بلدة بالكامل في لوغانسك
15/06/2022

روسيا: تدمير مستودعات أسلحة أوكرانية وتحرير بلدة بالكامل في لوغانسك

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة دمّرت بواسطة صواريخ "كاليبر" مستودع ذخيرة بالقرب من لفوف يحوي أسلحة نقلتها دول الناتو إلى أوكرانيا، بما في ذلك مدافع هاوتزر M777 الأميركية.

وأضافت الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 في منطقة دونيتسك، واعترضت 12 قذيفة من طراز Uragan MLRS في مناطق دونيتسك ولوغانسك، ودمرت مقاتلاتها أربعة مدافع هاوتزر M777 ومحطة حرب إلكترونية للقوات المسلحة الأوكرانية.

كما استهدفت الصواريخ والمدفعية الروسية 313 منطقة تمركز عسكرية ومطار "فوزنيسنسك" العسكري في منطقة نيكولاييف وطائرات تابعة لسلاح الجو الأوكراني. ودمرت القوات الجوية نظامي دفاع جوي من طراز Buk-M1، وموقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية ومركز اتصالات في منطقة دونيتسك، بالإضافة إلى مستودعات الذخيرة في منطقة لوغانسك بصواريخ عالية الدقة.

وبالقرب من محطتي دوبروبول وبوكروفسك في جمهورية دونيتسك وأورلوفشينا في منطقة دنيبروبتروفسك، تم تدمير كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة والدول الأوروبية التي تم تسليمها للقوات الأوكرانية.

تحرير بلدة كاميشفاخي في لوغانسك

وفي السياق عينه، أعلن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف تحرير بلدة كاميشفاخي في جمهورية لوغانسك الشعبية بشكل كامل من المتطرفين الأوكرانيين.

وأكد أنه رغم عددهم الكبير وتحصيناتهم المعززة في المدينة، فإنهم عندما علموا باقتراب القوات الشيشانية الخاصة، أصابهم رعب حقيقي، وانسحبوا على الفور.

وأشار في وقت سابق إلى أن مجموعة أخرى من المتطوعين غادرت مطار غروزني متوجهة إلى دونباس وأوكرانيا.

وشدد قديروف على أنه تم تدريب كل متطوع، على أيدي أفضل المدربين من جامعة القوات الخاصة الروسية في غودرميس بالشيشان.

زيلينسكي يقر بتكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في دونباس وخاركوف

وقد اعترف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بتكبّد التشكيلات الأوكرانية المسلحة خسائر فادحة في دونباس وخاركيف في اليوم الماضي، وقال في فيديو على قناته عبر "تيليغرام": "أكثر المعارك ضراوة هي في سيفيرودونتسك وفي جميع المدن المجاورة"، مضيفًا: "للأسف هناك خسائر هي مؤلمة".

قتلى في قصف للقوات الأوكرانية لقرية تشيرنوبيفكا

هذا وقُتل شخصان وأصيب 5 آخرون جراء قصف القوات المسلحة الأوكرانية مرة جديدة لقرية تشيرنوبيفكا في منطقة خيرسون. 

وقالت الإدارة العسكرية والمدنية للمنطقة، اليوم الأربعاء: قصف الجانب الأوكراني تشيرنوبيفكا. 

وقتل شخصان وجرح خمسة تم نقلهم إلى المستشفى.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل