40spring

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي: سياسة الحكومة الإيرانية هي توسيع العلاقات مع دول الجوار

15/06/2022

الإمام الخامنئي: سياسة الحكومة الإيرانية هي توسيع العلاقات مع دول الجوار

استقبل آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي الرئيس التركماني سردار بردي محمدوف والوفد المرافق له، بحضور الرئيس الايراني، قبل ظهر اليوم الأربعاء.

واعتبر الإمام الخامنئي أنَّ توسيع العلاقات وتعميقها في مصلحة البلدين، مؤكدًا أنَّ سياسة حكومة الجمهورية الإسلامية الايرانية هي توسيع العلاقات مع دول الجوار وهذه السياسة صحيحة تماما.

وشدد سماحته على أنَّ تجاوز العقبات يتوقف على الإرادة الجادة من قبل البلدين على توسيع العلاقات، مضيفا: "بالطبع العلاقات الودية بين إيران وتركمانستان لها خصوم في المنطقة وعلى الصعيد الدولي، ويجب تذليل العقبات".

وبيَّن الإمام الخامنئي أنَّ لجنة التعاون المشترك بين البلدين يجب أن تكون فاعلة بشكل جدي وأن يجري الانتهاء من الاتفاقيات بمتابعة مستمرة.

من جانبه، أشار رئيس تركمانستان إلى أنَّ "أولوية الحكومة التركمانية هي توسيع العلاقات مع الجيران ونحن نحاول بناء علاقات جيدة بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الغاز، والكهرباء والترانزيت وكذلك تنفيذ المشاريع الكبرى".

وفي إشارة إلى الذكرى الثلاثين للعلاقات بين البلدين، توجه محمودزف إلى الإمام الخامنئي قائلًا: "بالنيابة عني وعن شعب تركمانستان، أشكركم على دعمكم المستمر لتعميق العلاقات الايرانية التركمانية".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالإمام الخامنئي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة