40spring

اليمن

تحالف العدوان يواصل خرق الهدنة.. احتجاز سفينة وقود جديدة

15/06/2022

تحالف العدوان يواصل خرق الهدنة.. احتجاز سفينة وقود جديدة

أعلنت شركة النفط اليمنيّة أنّ تحالف العدوان بقيادة أميركا احتجز، اليوم الأربعاء، سفينة مشتقات نفطيّة جديدة، هي الثانية في أقل من 24 ساعة ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وقال الناطق الرسمي باسم الشركة عصام المتوكل "إنّ تحالف العدوان، وفي خرقٍ جديدٍ للهدنة المُعلن عنها، احتجز اليوم سفينة الوقود "فوس إنرجي" التي تحمل 30 ألفًا و148 طنًا من مادة البنزين".

وأكّد المتوكّل أنّ "تحالف العدوان منع السفينة من الوصول إلى ميناء الحديدة، رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول مسبقة من الأمم المتحدة"، معربًا عن الأسف لعدم تحرك الأمم المتحدة للحد من أعمال القرصنة على السفن ذات الطابع الإنساني.

وكان تحالف العدوان أقدم يوم أمس على احتجاز السفينة "برنسيس حليمة" التي تحمل 23 ألفًا و920 طنًا من مادة البنزين، بالرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وتنصّ الهدنة الإنسانية والعسكرية المعلنة والتي ترعاها الأمم المتحدة، في أحد بنودها، على السماح للبواخر الناقلة للمشتقات النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة، إلاّ أنّ تحالف العدوان على اليمن يمعن في عرقلة وصول هذه البواخر إلى الميناء ما يشكل خرقًا فاضحًا للهدنة.

وتعقيبًا على انتهاكات تحالف العدوان لبنود الهدنة الإنسانية والعسكرية، قال رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": إنّ "استمرار تحالف العدوان في عرقلة الرحلات الجوية المتفق عليها، واحتجاز السفن وتحليق طيران التجسس، خطوات سلبية لا تساعد على مواصلة الجهود المبذولة ضمن التهدئة القائمة".

اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة