يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بوغدانوف للسفير الصهيوني: مبررات الغارة الجوية على مطار دمشق "غير مقنعة"
15/06/2022

بوغدانوف للسفير الصهيوني: مبررات الغارة الجوية على مطار دمشق "غير مقنعة"

أبلغ نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، السفير الصهيوني في موسكو، أنّ التبرير الذي ورد من الجانب الصهيوني للغارة الجوية الأخيرة على مطار دمشق الدولي "غير مقنع".

والتقى المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، سفير الكيان الصهيوني في موسكو، ألكسندر بن تسفي، حيث أعرب عن قلقه إزاء الغارة الجوية الصهيونية التي استهدفت مطار دمشق الدولي، مؤكّدًا أنّ التبرير الوارد من الجانب الصهيوني "غير مقنع".

وجاء في بيان الخارجية الروسية، نشرته على موقعها الرسمي لقد "أعرب بوغدانوف عن القلق البالغ إزاء الضربة الجوية التي شنتها القوات الجوية "الإسرائيلية" في 10 حزيران/يونيو على مطار دمشق المدني، ما أدّى إلى تضرّر مدرج ومعدات ومباني ملاحية وإلحاق أضرار بالحركة الجوية المدنية الدولية".

وأشار بوغدانوف إلى أنّه بسبب الأضرار تعطلت عملية إيصال الإمدادات الإنسانية التي تقوم بها خدمات الطيران التابعة للأمم المتحدة إلى ملايين السوريين.

وأضاف البيان: "أُبلغ بوغدانوف السفير "الإسرائيلي" أنّ موسكو تنتظر توضيحات إضافية، بما في ذلك وفي إطار "الآلية الروسية - الإسرائيلية" القائمة لمنع وقوع حوادث خطيرة في الاتجاه السوري".

وتابع بأنّ روسيا تنتهج باستمرار خطًّا بشأن عدم جواز تحويل الأراضي السورية إلى "ساحة مواجهة مسلّحة لدول ثلاث"، كما تصرّ على احترام وحدة الأراضي السورية وسيادتها وفقًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

يُذكر أنّ الخارجية الروسية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، إدانة موسكو الشديدة للغارة التي نفذها الطيران الصهيوني على مطار دمشق الدولي.

وأعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عن إدانة موسكو للضربة الجوية الصهيونية على مطار دمشق الدولي، والتي أسفرت عن خروج المطار عن العمل.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم