طوفان الأقصى

فلسطين

بالفيديو.. المقاومة الفلسطينية تسيطر على منطاد تجسسي صهيوني سقط شمال غزة
17/06/2022

بالفيديو.. المقاومة الفلسطينية تسيطر على منطاد تجسسي صهيوني سقط شمال غزة

سيطرت المقاومة الفلسطينية، ظهر اليوم الجمعة، على منطاد عسكري صهيوني تجسّسي كبير مزوّد بكاميرات مراقبة، سقط في منطقة زراعية شرقي بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وفور سقوط المنطاد، سُمع دوي إطلاق نار في تلك المنطقة، متزامنًا مع تحليق منخفض لطائرات حربية معادية بدون طيار، لتقصف طائرات ومدفعية الاحتلال مكان سقوط المنطاد في وقت لاحق.

وأعلن جيش العدو، بعد ظهر الجمعة، عن فقدانه بالون تجسس في قطاع غزة، عقب انفصاله عن قاعدته شمالًا.

وقال الناطق العسكري الصهيوني إنّ "بالون مراقبة انفصل عن قاعدته وسقط شمالي قطاع غزة، وبعد محاولة قوة عسكرية "إسرائيلية" السيطرة عليه دون فائدة، تم إطلاق نيران تحذيرية تجاه منطقة سقوط البالون، الأمر الذي أدّى إلى تفعيل صافرات الإنذار بمنطقة كيبوتس "إيرز"".

وأكّد العدو وقوع البالون في يد الفلسطينيين، زاعمًا أنّه لا خشية كبيرة من تسرّب معلومات عسكرية بفعل السيطرة عليه.

وفي وقت تجري قيادة المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال تحقيقًا في ظروف الحادث، مع تقييم للأوضاع الأمنية بعد سقوط البالون وهل هنالك سيناريو للرد على ذلك، قالت وسائل إعلام العدو إنّ "البالون يتضمن أجهزة مراقبة إلكترونية متطورة سيطر عليها عناصر من حركة "حماس"".

وفي تعليق على الحادث، أكّد المتحدث باسم حركة "حماس"، فوزي برهوم، تصدي رجال "الضبط الميداني" للقوة العسكرية الصهيونية التي حاولت التوغل شرق بيت حانون لسحب المنطاد العسكري وإجبارهم على التراجع والإنسحاب، وتمكّنت المقاومة من السيطرة على المنطاد بـ"عمل بطولي شجاع".

برهوم، شدّد في تصريح صحفي على أنّ هذا العمل البطولي الشجاع "يعكس أهمية ونجاعة الممارسة الحقيقية للفعل المقاوم على الأرض لتثبيت قواعد الإشتباك وحماية شعبنا والدفاع عنه".

وأضاف أنّ "هذه الروح الجهادية يجب أن تتعزز وتتصاعد وتستمر في كلّ ساحات الوطن"، وأن ّ"رهاننا على حماة الثغور ورجال المقاومة الأبطال كبير في التصدّي لأيّ عدوان وكسر هيبة الاحتلال".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة