طوفان الأقصى

لبنان

رعد: حُسن استثمارنا لثروة الغاز الواعدة هو المدخل المتاح لحل مشاكل بلدنا
20/06/2022

رعد: حُسن استثمارنا لثروة الغاز الواعدة هو المدخل المتاح لحل مشاكل بلدنا

أكّد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أنّ "لبنان يعاني من أزمة على الصّعد كافة، ومن المفترض علينا بعد انتهاء الانتخابات النيابية أن نتصدى لهذه الأزمة ونجد الحلول للمشاكل التي تداهم كل بيت بدءًا من غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السّلع والمواد وتفلّت سعر صرف الدولار وعدم استقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي والتربوي، وصولًا إلى أزمة أقساط المدارس وكلفة النّقل ومستحقات المعلمين إضافةً الى عجز الكثيرين عن تسجيل أولادهم".

وخلال حفلٍ تأبينيّ أقيم في بلدة عدشيت الجنوبية، أضاف رعد أنّ "حُسن استثمارنا لثروة الغاز الواعدة في مياهنا الإقليمية هو المدخل المتاح والمعوَّل عليه في السّنوات المقبلة لحل مشاكل بلدنا والنهوض بأوضاعه".

رعد: حُسن استثمارنا لثروة الغاز الواعدة هو المدخل المتاح لحل مشاكل بلدنا

ودعا رعد إلى "الكفّ عن تعطيل المشاريع وعرقلة تنفيذها"، واعتبر أنّ "تأمين الكهرباء هو أوّل الأولويات وعلى الحكومة أخذ ذلك على عاتقها بأقل كلفة وأسرع وقت".

وتابع رعد "في موضوع الاستشارات النيابية ستدلي كتلتنا بدلوها وتسمي الرئيس الذي تراه مناسبًا لإدارة المرحلة الحكومية الراهنة دون توهّم"، مؤكدًا ضرورة "أن يكون منفتحًا على المعالجات الواقعية وفي الوقت نفسه أن يعرف قدر وأهمية المقاومة في حماية البلاد وخطورة أيّ تفريط برصيدها ودورها الوطني الضروري للبنان واللبنانيين".

وختم رعد قائلًا: "إنّ المرحلة الحاضرة تتطلّب قرارات صعبة وجريئة ومنصفة في آن، كما تتطلّب الكثير من الدقة والأمانة وبُعد النّظر".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل