طوفان الأقصى

فلسطين

المستوطنون يعتدون على منازل فلسطينية جنوب الخليل
21/06/2022

المستوطنون يعتدون على منازل فلسطينية جنوب الخليل

استمرارًا لسياسة الظلم والاضطهاد وقمع الحريات، اعتدى مستوطنون مساء أمس الاثنين على منازل فلسطينية شرق يطا جنوب الخليل، بعد سلسلة من الاعتداءات في أرجاء الضفة.

وقال منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور: "إن مستوطنين من مستوطنة "أتسخار مان" التي أقيمت حديثا، هاجموا أهالي في قرية الجوايا مصطحبين ماشيتهم وكلابهم، وتمركزوا -بحماية جنود الاحتلال- في أراضي المواطنين ومحيط منازلهم".

وفي وقتٍ سابقٍ، أصيب شاب برأسه، في اعتداء مستوطنين عليه بالقرب من دوار دير شرف غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أنّ "الشاب أنس جميل عازم من بلدة سبسطية أصيب بجروح في رأسه عقب استهدافه من مجموعة مستوطنين بحجر، أثناء التصدي لهم خلال محاولتهم إزالة الأعلام قرب دوار بلدة دير شرف، في حين اعتدى المستوطنون على الشبان برشهم بغاز الفلفل أثناء التصدي لهم".

كما شرعت جرافات الاحتلال في أعمال تجريف في محيط حاجز نصبته قوات الاحتلال قبل أشهر، بالقرب من منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة، على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وفي سياق متصل، هاجم عدد من المستوطنين، بالحجارة، مركبات المواطنين على شارع جنين– نابلس، قرب بلدة سيلة الظهر جنوب جنين.

ورشق عددٌ من المستوطنين مركبات المواطنين بالحجارة والزجاجات الفارغة، قرب بلدة سيلة الظهر، والحاجز العسكري شافي شمرون ما أدى إلى تحطيم زجاج مركبة لمواطن من بلدة عرابة جنوب جنين.

وفي بلدة كيسان شرق بيت لحم، جرف مستوطن حوالى دونمين لتوسيع كسارته التي تبعد عن منازل المواطنين قرابة 100 متر.

وتواجه قرية كيسان هجمة استيطانية، تتمثّل بالاستيلاء على الأراضي ومنع المواطنين من الوصول إليها، إلى جانب الاعتداءات المتكررة على المزارعين ورعاة الأغنام.

مستوطنون

إقرأ المزيد في: فلسطين