westillwithhossein

الخليج والعالم

الدفاع الروسية: مقتل مئات من القوات الأوكرانية والمرتزقة 

25/06/2022

الدفاع الروسية: مقتل مئات من القوات الأوكرانية والمرتزقة 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن تصفية مئات العناصر من القوات الأوكرانية بينهم عدد كبير من المرتزقة الأجانب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن الجيش الأوكراني يواصل تكبد خسائر فادحة.

وأضاف أن قصفًا نفذته القوات الجوفضائية الروسية بأسلحة عالية الدقة على مباني مصنع "ميغاتكس" للزنك في منطقة كونستانتينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، قتل حوالي 80 مرتزقًا بولنديا وتم تدمير 20 مركبة قتالية مدرعة و8 قاذفات صواريخ غراد متعددة.

كذلك تم القضاء على أكثر من 300 جندي أوكراني ومرتزقة أجانب، بالإضافة إلى تدمير 35 وحدة من الأسلحة الثقيلة في منطقة نيكولاييف في يوم واحد.

كما استهدف سلاح الجو الروسي وقوات المدفعية والصواريخ خلال اليوم الماضي نقاط تمركز للقوات الأوكرانية والمعدات العسكرية في 284 منطقة، وتم تدمير مستودعين للذخيرة وأسلحة صاروخية ومدفعية في منطقة بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وقال كوناشينكوف إن الضربات الجوية وقوات الصواريخ والمدفعية، تمكنت من القضاء على أكثر من 780 عنصرًا من القوميين الأوكران و8 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى.

إلى ذلك دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 21 مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة بجمهورية لوغانسك الشعبية ومقاطعتي خاركوف وخيرسون.

تحرير سيفيرودونيتسك وبوروفسكوي في لوغانسك بشكل كامل

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات جمهورية لوغانسك حررت مدينتي سيفيرودونتسك وبوروفسكوي بالكامل من التشكيلات المسلحة الأوكرانية، بدعم من الجيش الروسي.

وقالت الوزارة في بيان لها إن "وحدات من قوات جمهورية دونيتسك حررت مدينتي سيفيرودونتسك وبوروفسكوي بالكامل، بدعم من القوات الروسية التي يقودها الجنرال سيرغي سوروفيكين".

وأضافت أن أراضي المنطقة الصناعية لتابعة لمصنع آزوت في سيفيرودونيتسك أصبحت تحت سيطرة قوات لوغانسك، بعدما تصدى الجيش الروسي لمحاولة التشكيلات المسلحة الأوكرانية تحويل هذه الأراضي إلى بؤرة استنزاف.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحرير بلدتي فورونوفو وسيروتينو، وهو ما يعني فرض قوات لوغانسك السيطرة على كامل المناطق المحاذية لضفة نهر "سيفيرسكي دونيتس" من جهة لوغانسك.

جمهورية لوغانسك الشعبية: البدء بعملية تطهير مجمع آزوت الصناعي

في غضون ذلك، بدأت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية والقوات الروسية الحليفة عملية تطهير مصنع أزوت في سيفيرودونتسك.

ونقل عن الضابط في الميليشيا الشعبية لجمهورية لوغانسك أندري ماروتشكو، بأن القوات الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية والقوات الروسية بتطهير مجمع آزوت للصناعات الكيماوية في سيفيرودونتسك. 

وقال ماروتشكو أنه "نظرًا لحقيقة أن مجمع آزوت الصناعي يضم الكثير من المباني والمنشأت والأقبية والمرافق، بشكل عام، دعنا نقول أنه مقام على مساحة تبلغ 20 كيلومترًا مربعًا، في الوقت الحالي يتم تطهير هذا المشروع وتمشيط جميع الاماكن التي يمكن للتشكيلات المسلحة الأوكرانية التواجد فيها".

من ناحية أخرى أفادت القوات الشعبية التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية أن إجلاء المدنيين من المنطقة الصناعية أزوت في سيفيرودونتسك متواصل.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم