westillwithhossein

فلسطين

اصابات في اعتداءات للمستوطنين وجنود الاحتلال برام الله وبيت لحم

25/06/2022

اصابات في اعتداءات للمستوطنين وجنود الاحتلال برام الله وبيت لحم

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم السبت في تجدد اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينتي رام الله وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا جراء اعتداءات المستوطنين في قرية المغير شمال شرق رام الله، إلى جانب تضرر مركبتين نتيجة إحتراقهما من المستوطنين.

وهاجم أكثر من 30 مستوطنًا من مستوطنتي "عادي عاد" و"شيلو" المزارعين في المنطقة الواقعة بين قريتي المغير وترمسعيا شرق رام الله، ما أسفر عن إصابة مواطن يبلغ من العمر 35 عامًا بجروح في الرأس جراء رشقه بالحجارة، ونقل على إثرها للمستشفى.

وحطم المستوطنون مركبة المواطن وقاموا بحرقها قبل أن ينسحبوا من المكان، فيما أصيبت مسنة بقنبلة غاز جراء قمع قوات الاحتلال وقفة منددة بوجود كسارة لأحد المستوطنين في قرية كيسان شرق بيت لحم.

كما أصيب العشرات بحالات اختناق في بيت لحم إثر قمع قوات الاحتلال للوقفة المنددة بوجود كسارة المستوطن، وما يقوم به من سلب الأرض لصالح توسيعها.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت على الوقفة المنددة في بيت لحم، ما أسفر عن إصابة المسنة سعدة عبيات (65 عامًا) بقنبلة غاز في القدم، ونقلت على إثرها للمستشفى.

وفي سياق آخر، اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان أن استمرار السلطة في نهج الاعتقالات السياسية واقتحام البيوت واهانة أهلها من أحرار الشعب الفلسطيني هي أفعال غير وطنية تخدم الاحتلال ومصالحه في الضفة. 

وأدانت الفصائل قيام سلطة التنسيق الأمني نيابة عن الاحتلال باعتقال الأسرى المحررين وكوادر الفصائل الفلسطينية والطلاب والنقابيين، واستدعاء النساء واخافة الآمنين والعبث بأمنهم واهانتهم.

وطالبت السلطة وأجهزتها الأمنية أن توقف سياساتها التي تهدف لإشغال شعبنا ووأد انتفاضته ضد سياسات الاحتلال خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة من تاريخ قضيتنا. 

وطالبت بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، والكف عن الملاحقات والاستدعاءات التي تتم بحق الكوادر و المحررين في الضفة. 

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة