westillwithhossein

عين على العدو

مد الجسور بين الاحتلال ودول عربية متواصل..أكثر من 40 اتفاقية خلال عام ونصف 

28/06/2022

مد الجسور بين الاحتلال ودول عربية متواصل..أكثر من 40 اتفاقية خلال عام ونصف 

استضافت شبكة قنوات "i24news" العبرية في استديوهاتها في مدينة يافا مساء أمس الإثنين سفير الاحتلال لدى البحرين إيتان نائيه الذي حضر اجتماعًا استضافته المنامة للدول الموقعة على اتفاقيات "أبراهام" التطبيعية، وهو الاجتماع الأول للجنة التوجيه المنبثقة عن "منتدى النقب".

وقد تحدّث سفير الاحتلال عن مستوى التعاون بين الكيان والدول العربية التي وقّعت على الاتفاقيات التطبيعية، مؤكّدًا أن "التعاون بين الدول الموقعة على اتفاقيات "أبراهام" اتخذ زخمًا غير متوقع إذ شمل أكثر من أربعين اتفاقية على مدار سنة ونصف السنة في مجالات مختلفة، من بينها الطب والأبحاث الأكاديمية"، وأضاف: " نحن نبني الجسور في مجال التجارة والأعمال بيننا وبين السلطات الرسمية في هذه الدول. وقد تم فتح سفارات وخطوط طيران مباشرة بين الدول".

وفي معرض رده على كيفية استعداد "إسرائيل" لسيناريو عودة المفاوضات مع إيران، قال نائيه: "هناك حوار على أعلى المستويات بين الوزراء ورؤساء الحكومات والسفراء في الدول التي نحن ممثلون فيها (المغرب، البحرين، الإمارات، مصر، الأردن، و"إسرائيل"" على حد تعبيره، لافتًا الى أنّ "هناك اتصالات لا أستطيع أن أشارك بها المشاهدين حيث يتم تبادل الآراء ولا أحد يخفي موقفه عن الولايات المتحدة لا سيما عشية وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية منتصف تموز/يوليو القادم".

يُذكر أن وزراء خارجية "إسرائيل"، الولايات المتحدة، مصر، المغرب، البحرين والإمارات العربية المتحدة أعلنوا في ختام "قمة النقب"، التي عُقدت في آذار من العام الجاري "أنها ستصبح منتدى دائمًا يسمى "منتدى النقب"، يعقد اللقاءات بين حين وآخر لبحث قضايا إقليمية خاصة أمنية وسياسية واقتصادية".
 

البحرينالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة