westillwithhossein

رياضة

"العهد" يودع حارسه مصطفى مطر

28/06/2022

"العهد" يودع حارسه مصطفى مطر

أعلن نادي "النجمة" رسميًا عن تجديد عقد المدير الفني التونسي طارق جرايا لمدة عام، استعدادًا للموسم المقبل.

وكان جرايا قد قاد النادي النبيذي لإحراز لقب كأس لبنان على حساب "الأنصار" بفوزه عليه بهدفين لهدف، كما قاد "النجمة" في دوري المجموعات لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي التي ودعها النبيذي من الدور الأول.

وتمنت الإدارة التوفيق للمدرب التونسي في الاستحقاقات المقبلة، فيما أعلنت عن تعيين حسن بركات معدًا بدنيًا للفريق الأول.

وسيستهل "النجمة" المنافسة بالمشاركة في كأس النخبة بعد شهر قبل أن يخوض مواجهة السوبر أمام العهد في 28 آب/أغسطس المقبل.

مؤتمر وداعي لحارس "العهد"

وعقد في المركز الإعلامي لنادي "العهد" الرياضي المؤتمر الصحافي الوداعي لحارس مرمى النادي ومنتخب لبنان لكرة القدم مصطفى مطر، الذي يستعد لخوض تجربة احترافية مع نادي "العروبة" السعودي الناشط في دوري الدرجة الأولى.

المؤتمر استهل بكلمة ترحيبية للمسؤول الإعلامي بالعهد يوسف يونس، مشيرًا إلى أن "عقد الحارس مطر ينتهي مع الفريق السعودي نهاية شهر أيار/مايو 2023".

وشكر مطر إدارة النادي بشخص رئيسها تميم سليمان، مشيرا إلى أنها "تجربة كنت اطمح إليها في دوري قوي"، وأمل أن تكون هذه التجربة بداية نحو انطلاقه لعالم الأضواء في كرة القدم.

ملعب "الصفاء" بحلته الجديدة

هذا وسيعود ملعب "الصفاء" لاحتضان المباريات وتمارين الفريق ابتداء من مطلع تموز/يوليو المقبل، بعدما شارفت ورشة إعادة التأهيل على الانتهاء.

وجرى يوم أمس الاثنين فلش أرضية الملعب بالعشب الاصطناعي بالكامل، حيث ظهر الملعب بحلة جديدة.

وتأتي عملية التأهيل ضمن برنامج التطوير التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم.

بعثة منتخب الناشئين بخير

ويُنتَظر أن يحدد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة، مصير مبارتي نصف نهائي بطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم المقامة بمدينة العقبة الأردنية بعد انفجار صهريج غاز الكلور الذي أدى لمقتل وجرح العشرات.

ومن المفترض أن يواجه المنتخب اللبناني نظيره العراقي، بينما تواجه سوريا الأردن المضيفة.

وأفادت المعلومات أن أفراد بعثة المنتخب اللبناني بخير واللاعبين بحالة جيدة ولم يتعرضوا لاي مكروه، بعدما كانوا متوجهين لخوض حصة تدريبية قبل حصول الانفجار ليُطلب منهم العودة إلى الفندق.

"البرج" يبدأ تحضيراته

وأطلق نادي البرج يوم أمس الإثنين تحضيراته استعدادًا للموسم المقبل بحضور عشرين لاعبا إلى المدير الفني الجديد أسامة الصقر ورئيس النادي فادي ناصر، الذي أكد أن فريقه يطمح لتقديم مستوى مثالي.

وكشف ناصر عن استقدام ثنائي منتخب الناشئين سمير قصاص وعيسى شعيتو، بالإضافة إلى تجربة اللاعب القادم من فرنسا جوليان الحركة.

كما تعاقد الأصفر مع لاعب الوسط الغاني دينيس قادما من "الإخاء".

سوق انتقالات ناشط

وبدأ مبكرا نشاط سوق الانتقالات في لعبة كرة السلة، إذ جدد "الرياضي" لمدربه جورج جعجع ونجمه علي منصور وأعاد ضم هايك مدد لكريم زينون وجان ابي خرز، فيما جدد "الحكمة" لعلي مزهر بعد ضم سارجيو درويش.

ويفاوض "بيروت" بطل لبنان الذي جدد لجيرار حدديان، ثلاثي الحكمة مارك خويري بوبو وكريستوفر خليل وعزيز عبد المسيح، في حين أبقى على المخضرم رودريك عقل.

"الهلال" بطلا للدوري السعودي

واحتفظ "الهلال" السعودي بلقبه بطلا للدوري السعودي لكرة القدم للموسم الثالث تواليا بفوزه في الجولة الأخيرة على "الفيصلي"، بهدفين لهدف بفضل ثنائية لاعبه اغولو.

ورفع زعيم الأندية السعودية عدد القابه إلى 18 في الدوري الممتاز، في حين أنهى إيغالو الموسم متصدرا ترتيب الهدافين بـ24 هدفا.

رحيل بن شرقي عن "الزمالك"

أعلن رئيس نادي "الزمالك" المصري مرتضى منصور عن رحيل لاعب الفريق المغربي أشرف بن شرقي عن صفوف الفريق، محملا المسؤولية للإدارة السابقة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة